15 مايو 2024 17:30 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«EIA» انخفاض إنتاج الإيثانول الأمريكي بنسبة 1.3٪ على مدار الأسبوع ليبلغ 973 ألف برميل يوميًا

الإيثانول
الإيثانول

بلغ متوسط ​​إنتاج وقود الإيثانول في الولايات المتحدة الأمريكية نحو 973 ألف برميل لكل يوم عمل ، مسجلا بذلك انخفاض إنتاجه للأسبوع السادس على التوالي ، وذلك في الأسبوع المنتهي في 13 أغسطس ، بانخفاض قدرة 13 ألف برميل في اليوم الواحد ، أي بنسبه 1.3٪ ، مقارنة بحجم الإنتاج في الأسبوع السابق  -المنتهى فى 6 أغسطس-  ، والبالغ 986 ألف برميل يوميًا ، وذلك يرجع إلى تباطأ الإنتاج في العديد من المنشآت ، وبالمقارنة مع الأسبوع نفسه من العام الماضي 2020 ، ارتفع إنتاج الإيثانول للأسبوع المنتهي في 13 أغسطس بمقدار 47 ألف برميل في اليوم الواحد ، كما انخفضت المخزونات النهائية من وقود الإيثانول بأكثر من 3٪ ، وذلك وفقا للبيانات التى تم إصدارها مؤخرًا من قبل إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) في وقت متأخر أمس.

 

تجاوز انخفاض إنتاج الإيثانول الأمريكي تقديرات المحللين مرة أخرى ، والتي كانت تتوقع زيادة أسبوعية في الإنتاج بمقدار 1,000 برميل يوميًا.

 

حيث سجل الغرب الأوسط وحده  -يضم أكثر من 90٪ من إجمالي إنتاج الولايات المتحدة من الإيثانول-  انخفاضًا قدره 11,000 برميل في اليوم.

 

تراجع مخزونات الإيثانول الأسبوعية بمقدار 718 ألف برميل

 

من ناحية أخرى ، شهدت مستويات مخزون الإيثانول أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ 7 مايو ، حيث تراجعت مخزونات الوقود الحيوي -وقود الإيثانول- الأسبوعية بنسبة 3.13٪ ، بما يعادل 718 ألف برميل ، في الأسبوع المنتهي في 13 أغسطس ، لتستقر عند 21.558 مليون برميل ، مقارنة بـ 22.276 مليون برميل -مخزونات الأسبوع المنتهى فى 6 أغسطس- ، وبالمقارنة مع الأسبوع نفسه من العام الماضي ، ارتفعت المخزونات بمقدار 1.288 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 13 أغسطس الجارى .

 

كما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة في الغرب الأوسط أن المخزونات تراجعت بمقدار 191 ألف برميل ، بينما تراجعت المخزونات على ساحل الخليج بمقدار 487 ألف برميل.

 

ارتفاع أسعار الذرة الأسبوعية يدفع هوامش ربح الإيثانول إلى التراجع إلى 0.057 سنتًا للجالون

 

في غضون ذلك ، تراجعت هوامش ربح الإيثانول هذا الأسبوع  -المنتهى فى 13 أغسطس- ، حيث أظهر نموذج من جامعة ولاية أيوا الأمريكية أن متوسط تكاليف التشغيل المقدرة للمصنع الذي يقع في الغرب الأوسط قد انخفضت إلى 0.057 سنتًا للجالون ، فى مقابل 0.071 سنت في الأسبوع السابق له  -المنتهى فى 6 أغسطس- .

 

وقد جاء انخفاض هوامش الربح نتيجة لارتفاع أسعار الذرة مرة أخرى ، حيث أنها ارتفعت بنسبة 2٪ على مدار الأسبوع ، بمتوسط 6.65 دولار للبوشل ، ارتفاعا من 6.51 دولارًا أمريكيًا في الأسبوع السابق له  -المنتهى فى 6 أغسطس- .

 

كم أن أسعار الإيثانول النهائية لم تتغير ، لتستقرعند 2.14 دولار للجالون ، وذلك وفقًا للبيانات الصادرة من جامعة ولاية أيوا .

 

يعد حجم إنتاج الإيثانول في الولايات المتحدة مؤشرًا مهمًا للطلب المحلي على الذرة ، حيث يتم تصنيع الوقود الحيوي بشكل أساسي من الحبوب في الولايات المتحدة ، كما تستهلك الصناعة المحلية أكثر من ثلث محصول الحبوب المحلي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج الإيثانول الولايات المتحدة الأمريكية انخفاض إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) مخزونات وقود حيوي طلب محلي ذرة حبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات