16 مايو 2024 11:04 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”الزراعة”: تقديم الدعم الفني الإرشادي للمزارعين في 4 محافظات خلال الأسبوع الحالي

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي
وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في قطاع الإرشاد الزراعي، إنه تم خلال هذا الأسبوع، مواصلة حملات المرور والمتابعة الحقلية على المزارعين في الحقول بالمحافظات المختلفة، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقال المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين بقطاع الإرشاد الزراعي إنه تم المرور هذا الأسبوع من خلال الإدارات المختلفة، على محافظات: الشرقية، المنوفية، الفيوم والدقهلية، تنفيذا لتوجيهات الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي.

وأضاف أنه تم - بالتنسيق مع معهد بحوث وقاية النباتات، ومعهد بحوث البساتين - عقد ندوة إرشادية بحضور عدد كبير من المزارعين، بمحافظة الشرقية، كحلقة نقاشية تم خلالها مناقشه عدد من الموضوعات الهامة، على رأسها أهمية الري الحديث والفوائد التي تعود علي المزارع، وكذلك تم استعراض وسائل مكافحة الآفات التي تصيب المحاصيل الزراعية، فضلا عن سبل مقاومة فيرس التورد والتبرقش في محصول الموز.

وأوضح عطا أنه تم أيضا المرور على بعض من زمام جمعيات: عشما و كفرها، أبو كلس، الشهداء، التابعة لمركز الشهداء، بمحافظة المنوفية، لمتابعة بعض الأعمال الفنية والإدارية ذات الصلة بزراعات البساتين المختلفة.. لافتا إلى أنه تم التواصل مع المزارعين، وتقديم التوصيات الفنية لهم، فضلا عن التوصيات الخاصة بمواجهة الموجة الحارة.

وأشار إلى أنه تم المرور أيضا على عدد من الزمامات المنزرعة بمحافظة الفيوم، وحقول محاصيل الطماطم والملوخية، التي تزرع بغرض التصدير، حيث تم الوقوف على حالة المحاصيل، وإعطاء التوصيات الفنية للمزارعين.. لافتا إلى أن المرور الميداني أيضا شمل، بعض نواحي الإدارة الزراعية بطلخا، حيث تم الوقوف على حالة المحاصيل المنزرعة وتقديم سبل الدعم الفني للمزارعين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الزراعة الدعم الفني الدعم الإرشادي المزارعين قطاع الإرشاد الزراعي معهد بحوث وقاية النباتات ومعهد بحوث البساتين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات