15 مايو 2024 16:37 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«بقيمة 96 مليون جنيه » تم إعداد برنامجين لتوريد أسمدة للمزارعين

الأسمدة الزراعية
الأسمدة الزراعية

قال محافظ قنا أشرف الداودي، إنه تم إعداد برنامجين لتوريد أسمدة بإجمالي 29 ألفًا و500 طن، بقيمة 96 مليون جنيه مدفوعة الثمن، بالتعاون مع كلا من: الشركة المصرية بالعين السخنة، وشركة ميبكو بدمياط، حيث تم توريد 22 ألفًا و750 طن، وتبقى 6785 طن للتوريد، مؤكدا أن المحافظة حريصة على مصلحة المزارعين، و توفير المخصصات السمادية المطلوبة للمزارعين.


جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم الأربعاء، مع عدد من المزارعين المتضررين من عدم صرف المقررات السمادية للذرة الشامية والرفيعة.

 
واستمع محافظ قنا حسب بيان لشكاوى المزارعين الخاصة بعدم قبول حجز المقررات السمادية للذرة الشامية والرفيعة من الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية.


ووعد المحافظ المزارعين بالاستجابة لشكواهم وصرف المخصصات السمادية المتأخرة لهم خلال يومين، موجها بضرورة التواصل مع مدير الشركة المصرية للتنمية الزراعية لدعم الجمعيات الزراعية التابعة لها بقنا وتوفير كافة المخصصات السمادية اللازمة. 


يذكر أن عدد الجمعيات الزراعية بمحافظة قنا تصل إلى 162 جمعية زراعية حيث تحصل الجمعيات على متطلباتها من الشركات الزراعية المتعاقدة مع وزارة الزراعة بنسبة تصل إلى 55% من إنتاجها، والباقي تقوم الشركات ببيعه بشكل حر أو للتصدير.
 

أسواق للمعلومات مصر 2030
قنا توريد أسمدة المزارعين الجمعيات الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات