7 مايو 2024 20:49 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الألومنيوم تشهد زيادة جديدة في الأسواق العالمية بسبب حريق جامالكو

ألومنيوم
ألومنيوم

ارتفعت أسعار الألومنيوم الخام إلى أعلى مستوياتها في نحو ستة أشهر بعد أن أدى حريق في مصفاة جامالكو (في ولاية جامايكا) بالولايات المتحدة الأمريكية إلى مخاوف من تقلص الإمدادات.

ارتفعت العقود الآجلة للألومينوم المقيدة في بورصة نيويورك - التي يتم تصديرها بنظام أرض الميناء بلد المنشأ (FOB) من أستراليا المنتج الرئيسي - إلى 302.14 دولار للطن مقابل 300.48 دولار للطن يوم الجمعة.

وقد ارتفعت أسعار الألومنيوم منذ منتصف أبريل وسط قوة الطلب وتعطيل في الصين بسبب الفيضانات.

قالت مجموعة نوبل القابضة ( تمتلك حصة بنسبة 55% في مصفاة جامالكو) ومقرها هونج كونج ، والتي تشارك الحكومة الجامايكية في مشروع جامالكو المشترك ، إن "حريقًا كبيرًا" اندلع في مركز الطاقة الذي ينتج الطاقة والهواء المضغوط والبخار لعمليات تكرير الألومينوم الأحد الماضي.

وقالت الشركة في بيان لها الإثنين، إنه تم إخماد الحريق دون الإبلاغ عن إصابات خطيرة، مضيفة أنه "سيتم إجراء تقييم كامل للأضرار في الأيام المقبلة".

يمكن لمصنع Jamalco إنتاج ما يصل إلى 1.4 مليون طن سنويًا من الألومينوم، والذي يتم تكريره من البوكسيت، و بلغ إنتاج الألومينوم العالمي العام الماضي 134.4 مليون طن ، وفقًا لمعهد الألومنيوم الدولي.

وقالت شركة إدارة الاستثمار الأسترالية Shaw and Partners في مذكرة للعملاء يوم الثلاثاء، أنه من المتوقع أن يركز المشاركون في السوق على احتمال حدوث اضطراب في الإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ألومنيوم الصين جامالكو أستراليا الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات