5 مايو 2024 02:56 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

164 مليون دولار قيمة استثمارات هاينان الصينية في إنتاج بطاريات الليثيوم

صناعة بطاريات الليثيوم
صناعة بطاريات الليثيوم

صرحت شركة Hainan Mining Co الصينية لتعدين خام الحديد اليوم الاثنين، إنها تعتزم استثمار 1.065 مليار يوان (164 مليون دولار) في مصنع ( بمنطقة دونغ فانغ بمقاطعة جزيرة هاينان في جنوب الصين) لإنتاج هيدروكسيد الليثيوم - مادة كيميائية مفضلة في بطاريات المركبات الكهربائية الغنية بالليثيوم - من فئة البطاريات حيث تتطلع للاستفادة من الطلب المتزايد في قطاع السيارات الكهربائية، بطاقة إنتاجية 20 ألف طن سنويًا من هيدروكسيد الليثيوم.

يأتي قرار الشركة بالتحول من خام الحديد إلى الليثيوم مع تضاعف أسعاره حتى الآن خلال عام 2021 ، وسط انتعاش قوي في الطلب وتوقعات بتناقص الإمدادات على المدي القريب بعد ركود استمر ثلاث سنوات.

شهدت أسعار خام الحديد ارتفاعاً قياسياً في الأشهر الستة الأولى من عام 2021، ما أدى إلى ارتفاع صافي أرباح شركة هاينان للتعدين في النصف الأول من العام بحوالي 3000% على أساس سنوي.

وقالت الشركة في بيان لبورصة شنغهاي: إن مقاطعة هاينان أقرب إلى أستراليا - المصدر الرئيسي لخام الإسبودومين لإمداد المشروع - في إشارة إلى المعدن الذي يحتوي على الليثيوم والذي يمكن تحويله إلى مواد كيميائية للبطاريات.

وأضافت أن الجزيرة، تتمتع بمزايا لوجستية بحرية واضحة مقارنة بجيانغشي وسيتشوان - المنتجين الرئيسيين لهيدروكسيد الليثيوم في البر الرئيسي- ، مضيفة أن بناء المشروع سيستغرق 18 شهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين بطاريات السيارات الليثيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات