27 أبريل 2024 11:52 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجموعة «سيتي بنك كوريا» تؤجل مرة أخرى قرار إخراج وحدتها المصرفية من كوريا

سيتي بنك-كوريا
سيتي بنك-كوريا

أفادت مصادر صناعية اليوم الثلاثاء ، بأن مجموعة سيتي بنك كوريا أجلت مرة أخرى قرارها المتعلق بخروج وحدتها المصرفية للأفراد، في ظل اختلافات حول شروط البيع.

ووفق وكالة الانباء الكورية (يونهاب) ، خططت سيتي بنك كوريا الوحدة التابعة لسيتي جروب، بشكل مبدئي لعقد اجتماع مجلس إدارة في السادس والعشرين من أغسطس لتحديد كيفية بيع قسم الخدمات المصرفية للأفراد، بيد أنها قررت عدم وضع الخطة على جدول أعمال الاجتماع، مؤجلة القرار حتى سبتمبر، وفقا للمصادر.

ويعد هذا التأجيل الثاني من نوعه في شهرين ، حيث خططت سيتي بنك كوريا لاتخاذ القرار ذي الصلة في يوليو ولكنها أجلته لمدة شهر.

يأتي التأخير في الوقت الذي يُعرف فيه أن سيتي بنك كوريا والمشترين المحتملين يواجهون اختلافات كبيرة حول شروط البيع.

ويقال إن بعض المشترين المحتملين يسعون لشراء قسمي بطاقات الائتمان وإدارة الثروات التابعين لقسم الخدمات المصرفية للأفراد، بدلاً من شراء القسم بأكمله.

إغلاق العمليات المصرفية للأفراد التابعة لسيتي جروب في 13 دولة


وفي أبريل أوضحت المجموعة أنها ستغلق العمليات المصرفية للأفراد في 13 دولة بما يشمل كوريا الجنوبية، كجزء من إعادة تنظيم أعمالها العالمية، ويدعم اتحاد عمال سيتي بنك كوريا خطة الخروج لبيع الوحدة بالكامل.

وقد بلغ عدد القوة العاملة في سيتي بنك في نهاية العام الماضي 3,500، ووظفت وحدة الخدمات المصرفية للأفراد 2,500.

هذا وقد افتتحت الشركة المصرفية الأمريكية العملاقة أول فرع لها في كوريا الجنوبية عام 1967 وأطلقت سيتي بنك كوريا في 2004، بعدما استحوذت على كورآم بنك (KorAm Bank).

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشركة العمليات المصرفية القرار البيع التأخير اجتماع بنك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات