19 مايو 2024 08:25 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

فول الصويا يسجل أعلي معدل عصر في الصين علي مدار 11 أسبوع

طحن فول الصويا
طحن فول الصويا

استمرت أحجام عصر فول الصويا الأسبوعية في الارتفاع ، في الصين ، وذلك في الأسبوع المنتهي في 22 أغسطس ، مسجلة بذلك أعلى مستوى لهه منذ أوائل شهر يونيو ، وذلك وفقًا لما صرح به مركز معلومات الحبوب والزيوت الوطني الصينى (CNGOIC).

 

ويرجع ذلك الارتفاع إلى أن المطاحن المحلية فى الصين قد كثفت عملياتها ، خاصة بعد أن تراجع ضغط مخزونات كسب الصويا في الآونة الأخيرة.

 

ارتفاع طحن فول الصويا فى الصين بمقدار 40 ألف طن متري خلال الأسبوع المنتهي في 22 أغسطس

 

ارتفع حجم طحن فول الصويا فى الصين بمقدار 40 ألف طن متري ، على مدار الأسبوع المنتهي في 22 أغسطس ، ليصل إلى 2.01 مليون طن متري ، دون تغيير عن أحجام فول الصويا التى تم طحنها فى العام الماضي تقريبًا ، ولكنه زاد بمقدار 130 ألف طن عن متوسط ​​الثلاث سنوات الماضية ، والبالغ 1.88 مليون طن .

 

وقالت (CNGOIC) ، الإمداردات المحلية من فول الصويا كافٍ ، كما تراجع وضع مخزونات كسب الصويا المتضخمة ، ولدى المطاحن رغبة أقوى في زيادة عملياتها ، على الرغم من انخفاض هوامشربح صناعة طحن فول الصويا .

 

مخزونات كسب الصويا ترتفع بمقدار 70 ألف طن متري فى الصين على أساس أسبوعى

 

شهدت مخزونات كسب الصويا انتعاشا ، وذلك في الأسبوع المنتهي في 22 أغسطس ، لترتفع إلى 900 ألف طن متري ، بحلول 23 أغسطس ، بارتفاع معتدل قدره 70 ألف طن متري عن الأسبوع السابق له  -المنتهى فى 15 أغسطس- ، ولكنه أقل بمقدار 280 ألف طن متري من مخزونات العام الماضي ، وذلك على أساس انخفاض وتيرة شراء شركات المصب  -شركات توفر أقرب رابط للمستخدمين اليوميين فى سلسلة التوريد- .

 

انتعاش مخزونات فول الصويا فى الصين إلى 7.16 مليون طن متري خلال الأسبوع المنتهي في 22 أغسطس

 

كما قفزت مخزونات فول الصويا فى الصين بمقدار 340 ألف طن متري ، خلال الأسبوع المنتهي في 22 أغسطس ، ليصل إلى 7.16 مليون طن متري ، بينما ظل المستوى منخفضًا بمقدار 150 ألف طن متري على أساس شهرى ، وبانخفاض قدره 90 ألف طن متري عن العام الماضى .

 

انخفاض مخزونات زيت الصويا الصينى بمقدار 20 ألف طن متري على أساس أسبوعى

 

انخفضت مخزونات الصين من زيت الصويا ، خلال الأسبوع المنتهي في 22 أغسطس ، لتصل إلى 870 ألف طن متري ، بانخفاض طفيف قدره 20 ألف طن متري عن الأسبوع السابق له  -المنتهى فى 15 أغسطس- ، وذلك بسبب بدء استعدادات ما قبل العطلة ، مما دفع المخزونات إلى الانخفاض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا الصين كسب الصويا مخزونات زيت الصويا مركز معلومات الحبوب والزيوت الوطني الصينى (CNGOIC)
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات