19 مايو 2024 22:05 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«1.3 مليار لتر » حجم مبيعات وقود الديزل الحيوي فى البرازيل تسليم «سبتمبر وأكتوبر»

ديزل حيوى
ديزل حيوى

باع منتجو الوقود الحيوي البرازيلي نحو 1.3 مليار لتر من الديزل الحيوي ، وذلك بعد إبرام المناقصة رقم 81 لتسليم شهرى سبتمبر وأكتوبر ، بزيادة نسبتها 17٪ ، مقارنة بالكميات المباعة في المناقصة رقم 80 ، وذلك حسبما قالت الوكالة الوطنية للبترول والغاز الطبيعي والوقود الحيوي (ANP) فى البرازيل .

 

البرازيل ترفع تفويض مزج الديزل الحيوى إلى B12 

 

جاء الارتفاع في المبيعات نتيجة لزيادة تفويض مزج وقود الديزل الحيوي في البرازيل ، ليصل إلى 12٪ للمناقصة 81 ، وذلك بعد تخفيضه من 13٪ إلى 10٪ في المناقصتين السابقتين للتسليم خلال الفترة (مايو - أغسطس) .

 

وقال كبير الاقتصاديين في الرابطة البرازيلية لصناعة وتكرير الزيوت النباتية (Abiove) ،  دانييل أمارال ، ، في مذكرة رسمية ، تفويض مزيج الديزل الحيوى B12  -بحد أقصى 12% من الزيوت النباتية يدخل فى مزيج وقود الديزل الحيوى-  إيجابي ، لأنه يعزز المعالجة المحلية لفول الصويا.

 

زيت الصويا يقود المواد الأولية فى صناعة الديزل الحيوي بحوالى 71٪ 

 

يشكل زيت الصويا حوالي 71٪ من المواد الأولية ، التى تدخل في إنتاج وقود الديزل الحيوي البرازيلي ، وذلك على الرغم من أن زيت الذرة يستخدم أيضًا كمواد وسيطة.

 

ارتفاع متوسط أسعار الديزل الحيوى إلى ما يقرب من 6 ريال برازيلى للتر الواحد

 

مع زيادة تفويض مزيج الديزل الحيوى إلى B12 ، ارتفع متوسط ​​الأسعار ، ليصل إلى 5.66 ريال برازيلى للتر الواحد ، بزيادة نسبتها 3.2٪ عن الأسعار التي تم التفاوض عليها في المناقصة الماضية .

 

ومع ذلك ، ظلت الأسعار أقل بنسبة 27.6٪ من المتوسط ​​المرجح للحد الأقصى من الأسعار المرجعية الإقليمية.

 

"Abiove" تتوقع أن ترفع البرازيل تفويض مزج وقود الديزل الحيوي ثانية حتى يصل إلى 14% فى مارس 2022

 

تتوقع (Abiove) أن يتم رفع تفويض مزج وقود الديزل الحيوي مرة أخرى إلى 13 ٪ ، في المناقصة الأخيرة لعام 2021 الجارى.

 

كما أضافت (Abiove) قائلة ، نحن واثقون من أن البرازيل تتجه نحو الجدول الزمني المحدد مسبقًا ، لرفع تفويضات الديزل الحيوي المحلي ، مع إدخال مزج الديزل B14 اعتبارًا من شهر مارس لعام 2022 .

أسواق للمعلومات مصر 2030
وقود البرازيليل مبيعات ارتفاع مزج ديزل حيوى زيوت نباتية الوكالة الوطنية للبترول والغاز الطبيعي والوقود الحيوي (ANP) تفويض مناقصة اAbiove زيت الصويا زيت الذرة أسعار معالجة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات