9 مايو 2024 15:09 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي يوافق على توقيع اتفاق التخارج عن مشروع محطة توليد الكهرباء ذات الدورة المركبة

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

في بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء اليوم، بشأن قرارات المجلس خلال اجتماعه  رقم (157) ، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وافق مجلس الوزراء على طلب الشركة المصرية لنقل الكهرباء بشأن توقيع اتفاق التخارج مع تحالف (أكوا باور - حسن علام ) عن مشروع محطة توليد الكهرباء ذات الدورة المركبة، قدرة 2250م، بنظام BOO، بقرية "هنادي" بمحافظة الأقصر، واستبداله بمشروع إنتاج طاقة كهربائية من طاقة الرياح بنظام BOO بقدرة 1100 ميجاوات.

كما جاء في البيان ، والذي حصلت " أسواق للمعلومات " على نسخة منه ، وافق المجلس على توقيع اتفاقية شراء الطاقة مع هذا التحالف للمشروع البديل بذات الشروط التعاقدية للمشروعات المثيلة.

كما وافق على قيام هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة بتوقيع عقد الانتفاع بالأرض للمشروع البديل بذات الشروط التعاقدية للمشروعات المثيلة، على أن تقوم وزارة المالية بإصدار الضمانة الحكومية للمشروع البديل، طبقًا لموافقة رئيس الجمهورية الصادرة في هذا الشأن، مع الاستثناء من قيد التحكيم داخل جمهورية مصر العربية في عقود شراء الطاقة وحق الانتفاع بالأرض والضمانة الحكومية للمشروع، طبقا لموافقة رئيس الجمهورية بهذا الشأن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات مجلس الوزراء الشركة المصرية لنقل الكهرباء اتفاق التخارج تحالف (أكوا باور حسن علام ) محطة توليد الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات