8 مايو 2024 23:55 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الألومنيوم يواصل الارتفاع في بورصة لندن وسط مخاوف الإمدادات في الصين

معدن الألومنيوم
معدن الألومنيوم

ارتفعت أسعار الألومنيوم إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من ثلاث سنوات خلال تداولات الجمعة مع تصاعد المخاوف بشأن الإمدادات من الصين - أكبر منتج - بعد أن فرضت منطقة شينجيانغ في البلاد قيودًا على الإنتاج على خمسة مصاهر، بجانب تراجع أداء الدولار عقب تصريحات رئيس الفيدرالي مما عزز من أسعار المعادن المسعرة بالعملة الامريكية.

تعتبر شينجيانغ مركزًا رئيسيًا للصهر في الصين ، حيث تمثل ما يقرب من 20% من الإمدادات في أكبر منتج ومستهلك للألومنيوم في العالم.

تداولات الألومنيوم في بورصة لندن

ارتفعت عقود الألومنيوم بنسبة 0.8% إلى 2641 دولار للطن عند تسوية تداولات الجمعة في بورصة لندن للمعادن.

وفي وقت سابق من الجلسة ، لامست أسعار المعدن المستخدم في النقل والتعبئة 2697 دولار - أعلى مستوى لها منذ أبريل 2018 - بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات على روسال.

قالت إدارة الغذاء والاحتياطيات الاستراتيجية الصينية في ثلاث إشعارات منفصلة إنها ستعرض 30 ألف طن من النحاس و 50 ألف طن من الزنك و 70 ألف طن من الألومنيوم في الأول من سبتمبر.

و بهذا يصل إجمالي المعروض إلى 210 ألف طن العام ، الإ أنه يمثل نسبة ضئيلة مقارنة بحصة إنتاجها العالمي التي تُقدر بأكثر من 68 مليون طن هذا العام.

واردات الألومنيوم في الصين

أدت القيود المفروضة على استخدام الكهرباء في المصاهر في بعض المناطق إلى تقليل المعروض المحلي من الألمنيوم في الصين ، مما يدعم الواردات التي ارتفعت بنسبة 47٪ على أساس سنوي في الأشهر السبعة الأولى من عام 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الألومنيوم الدولار بورصة لندن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات