1 مايو 2024 10:32 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«Sovecon» توقعات بتراجع صادرات القمح الروسي إلى أدنى مستوى له في 5 سنوات خلال 2021/22

قمح
قمح

خفضت شركة (Sovecon) الروسية  -لاستشارات وأبحاث وتحليلات الأسواق الزراعية-  توقعاتها لتصدير القمح الروسي ، بمقدار 3.2 مليون طن مترى ، فى العام التسويق 2021/22 ، ليصل إلى 33.9 مليون طن ، وذلك حسبما قالت وكالة الأنباء الحكومية الرئيسية في روسيا (ITAR-TASS)  .

 

يقول الخبراء ، إذا تحقق ذلك ، فسيكون أقل حجم صادرات منذ عام التسويق 2016/2017 ، عندما بلغت صادراته 27.8 مليون طن مترى .

 

"Sovecon" تخفض توقعاتها لإنتاج روسيا من القمح بمقدار 6.1 مليون طن مترى فى عام التسويق 2021/22

 

يرجع انخفاض توقعات صادرات روسيا من القمح إلى تصحيح توقعات محصول القمح الروسى ، وبطء وتيرة التصدير الحالية ، والمنافسة الشديدة مع الموردين الآخرين ، حيث أنه في الآونة الأخيرة ، خفضت (Sovecon) توقعاتها لإنتاج القمح الروسي من 82.3 مليون طن ، ليصل إلى 76.4 مليون طن ، ثم إلى 76.2 مليون طن مترى ، ويغطى القمح الشتوي مساحة صغيرة ، وانخفاض إنتاجية الحبوب الربيعية ، فى ظل ظروف الطقس الحار والجاف في فصل الصيف .

 

توقعات بانخفاض إجمالى صادرات روسيا من القمح فى أغسطس بنسبة 9% على أساس سنوى


يتوقع المحللون تقدمًا بطئ جداً في الصادرات في شهر أغسطس والأشهر العديدة القادمة ، حيث يمكن أن يبلغ إجمالي صادرات القمح الروسي 4.3 مليون طن في شهر أغسطس ، بانخفاض نسبته 9٪ مقارنة بالشهر نفسه من عام 2020 ، إلى جانب ذلك ، ستكون المنافسة في السوق العالمية صعبة ، بسبب حجم المحاصيل القياسية المتوقعة في أوكرانيا والأتحاد الأوروبي .

 

كما قال الخبراء ، يعتبر الأتحاد الأوروبي وأوكرانيا المنافسين الرئيسيين لروسيا ، وفي وقت لاحق من الموسم ، قد تواجه روسيا منافسة شديدة من أستراليا ، والتي تتمتع بفرص إنتاج جيدة .

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا قمح صادرات إنتاج إنتاجية مساحة انخفاض أوكرانيا وكالة الأنباء الحكومية الرئيسية في روسيا (ITAR TASS) قمح شتوى حبوب الأتحاد الأوروبي أستراليا Sovecon
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات