14 مايو 2024 07:19 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اتحاد النقابات العالمي: فقدان 28 مليون وظيفة في 2021

الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب
الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

أكدت ممثل اتحاد النقابات العالمي أند انتستاسكي، فقدان 28 مليون وظيفة خلال 2021، وأن البطالة تجاوزت نسبة الـ 10%، مشيرة إلى أن جميع دول العالم تضررت بشكل كبير من فيروس كورونا المُستجد.


جاء ذلك في كلمتها خلال المؤتمر العام الرابع عشر للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب اليوم الاثنين في مدينة الغردقة والذي يعقد تحت شعار (قوتنا في وحدتنا)، بحضور وزير القوى العاملة محمد سعفان، وفايز المطيري مدير منظمة العمل العربية، وبمشاركة وفود من اتحادات عمالية عربية واتحادات مهنية عمالية وممثلي منظمات عربية وعالمية.


وقالت أند: "في الآونة الأخيرة قامت مجموعات تقدم نفسها على أنها نقابات عمالية بالهجوم على الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في حين هذه المجموعات تدعم خطط الإمبريالية بالمنطقة"، مؤكدة ضرورة أن يواصل اتحاد نقابات العمال العرب نضاله ومواصلة العمل سويا من أجل تحقيق الأهداف المشتركة.


وأضافت أن اتحاد النقابات العالمي على استعداد لتمهيد الطريق للقضايا العربية العادلة في كل ركن من أركان العالم، مؤكدة دعمها للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.


يشار إلى أن الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يعقد مؤتمره العام الرابع عشر بمدينة الغردقة اليوم، وينتخب المؤتمر قيادة جديدة تقود الاتحاد خلال الخمس سنوات المقبلة تتمثل في رئيس للمجلس المركزي، وأمين عام، ونائب ومساعدين للأمين العام وأمانة عامة".


ويشمل المؤتمر جلسة افتتاحية تتضمن كلمات رئيس المجلس المركزي، والأمين العام وممثلي منظمة العمل الدولية ومنظمة العمل العربية ومنظمة الوحدة النقابية الإفريقية والاتحاد العالمي للنقابات، وراعي المؤتمر.


ويتضمن جدول الأعمال أيضا جلسات إجرائية أو تنظيمية تتضمن انتخاب هيئة المؤتمر، واعتماد العضوية، وتشكيل لجنتي التنظيم والصياغة، والتصديق على قرارات دورات المجلس المركزي العادية والطارئة للدورة الدستورية النقابية بين المؤتمرين العامين الثالث عشر والرابع عشر.


كما يتضمن جدول الأعمال مناقشة تقرير نشاط الأمانة العامة 2020-2021، والتطرق للنواحي المالية والتوجهات الدستورية للدورة النقابية المستقبلية القادمة، وانتخاب لجنتي العضوية، والرقابة المالية واعتماد أعضاء المجلس المركزي الجديد وما يستجد من أعمال، فضلا عن تكريم الأمين العام السابق وانتخاب أمين عام وأمانة عامة جديدة ثم القرارات والبيان الختامي.


ويناقش المؤتمر مجموعة من الملفات والقضايا التي تخص عالم العمل والعمال خاصة البطالة والتشغيل، وتداعيات الاحتلال الإسرائيلي على العمال العرب بالأراضي العربية المحتلة، وآثار فيروس كورونا على العمال العرب ودور النقابات العمالية خلال المرحلة المقبلة لمواجهة كافة التحديات وخاصة التي تمس حقوق العمال المشروعة وتهدد الوطن وسلامة أراضيه.
 

أسواق للمعلومات مصر 2030
اتحاد النقابات العالمي أند انتستاسكي البطالة فيروس كورونا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات