3 مايو 2024 14:23 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تزايد إصابات فيروس كورونا يغذى مخاوف إمدادات زيت النخيل وتراجع الصادرات بنسبة 11.5٪

زيت النخيل
زيت النخيل

انعكست مخاوف إمدادات زيت النخيل  -المدعومة بزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد-  على الصادرات ، حيث أدت إلى تراجعها ، وأيضا خفض رسوم الاستيراد الهندية على زيت الصويا وزيت عباد الشمس.

قال مدير شركة (Pelindung Bestari) للسمسرة في إقليم سيلانجور الماليزي ، بارامالينغام سوبرامانيام ، إن الأسعار تعافت فى ظل المخاوف الجديدة بشأن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 ، والتي تنتشر من بعض العقارات إلى المطاحن.

وقال ، قيود التسليم  -التوصيل-  تضيف مزيدا من الحذر ، مع قلق الكثيرين بشأن الإمدادات ، خاصة في شهر سبتمبر.

وينتظر المستثمرون الآن بيانات الإنتاج للفترة (1 - 20) أغسطس ، والتى تصدر من عدة مصادر صناعية.

قال رئيس الأبحاث في مجموعة (Sunvin Group) للأستشارة والسمسرة في صناعة وتجارة الزيوت النباتية والبذور الزيتية فى مدينة مومباي فى الهند ، أنيلكومار باجاني ، نتوقع زيادة في الإنتاج وانخفاض الصادرات ، مما يؤدي إلى إضافة المخزونات في نهاية شهر أغسطس .

كما أظهرت بيانات مساحي البضائع فى وقت متأخر أمس أن الصادرات خلال النصف الأول من شهر أغسطس تراجعت بين 15٪ و 24٪ عن الشهر السابق  -يوليو- .

"Intertek" تراجع صادرات زيت النخيل بنسبة 11.5٪ على أساس شهرى

وقالت شركة (Intertek) العالمية لمسح البضائع ، إن صادرات زيت النخيل  -من ثاني أكبر منتج في العالم-  ، خلال الفترة (1 - 20) أغسطس ، تراجعت بنسبة 11.5٪ عن الشهر الماضى  -يوليو-  .

الهند تخفض رسوم الواردات على الزيوت النباتية بمقدار 7.5% حتى 30 سبتمبر 2021

خفضت الهند  -أكبر مستورد للزيت النباتي في العالم-  يوم الجمعة ضرائب الاستيراد الأساسية على زيت الصويا الخام والمكرر وزيت عباد الشمس إلى 7.5٪ ، هبوطا من 15٪ ، وذلك حتى 30 سبتمبر.

وقال تجار ومحللون ، إن هذا يضع واردات الزيت اللين  -بشكل عام هي زيوت سائلة في درجة حرارة الغرفة مثل زيت الزيتون وزيت الخروع واللوز الحلو-  على قدم المساواة مع واردات زيت النخيل ، وقد يحد ذلك من تعافي أسعار زيت النخيل.

وقال باجاني ، إن الهند قد تستعيد هيكل الضرائب الأعلى بالنسبة لزيت النخيل والزيوت اللينة بعد 30 سبتمبر ، وبالتالي سيسعى المصدرون إلى الشحن إلى الهند قدر الإمكان قبل الموعد النهائي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إمدادات زيت النخيل صادرات تراجع Sunvin Group الهند إنتاج مخزونات Intertek رسوم واردات زيوت نباتية زيت عباد الشمس زيت الصويا خام مكرر الزيوت اللينة أسعار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات