14 مايو 2024 07:54 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

« كوريا الجنوبية » تبدأ جولة جديدة من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة

ميناء تصدير
ميناء تصدير

بدأت كوريا الجنوبية جولة جديدة من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة مع دول ميركوسور، التي تعتبر تكتلا اقتصاديا لدول جنوب أمريكا اللاتينية، بهدف توسيع محفظتها التصديرية.


وقالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة في سول، اليوم الاثنين، إن الاجتماعات الافتراضية بين كوريا الجنوبية ودول ميركوسور، تستمر لمدة 5 أيام حتى يوم الجمعة ، وفق وكالة أنباء يونهاب.


وتضم دول ميركوسور 4 دول، وهي البرازيل والأرجنتين وباراغواي وأوروغواي، وتشكل نحو 70% من سكان أمريكا الجنوبية و68% من اقتصاد المنطقة.

 

أطلقت كوريا الجنوبية ودول ميركوسور أول مفاوضات لها في عام 2018


وأطلقت كوريا الجنوبية ودول ميركوسور أول مفاوضات لها في عام 2018، ومن المتوقع أن يتفاوض الجانبان حول مجموعة واسعة من القضايا، بما يشمل الحقوق الفكرية ونطاق المنتجات خلال الاجتماعات في هذا الأسبوع، حيث تسعى كوريا الجنوبية لتطوير علاقات أعمق مع الأسواق الناشئة في المنطقة بعد تنفيذ أول اتفاقية تجارة حرة مع تشيلي في عام 2004.


ووقعت كوريا الجنوبية أيضا اتفاقيات التجارة الحرة مع بيرو وكولومبيا جنبا إلى جنب 5 دول من أمريكا الوسطى. كما يتم التفاوض على اتفاقية تجارة أخرى مع الإكوادور.

 

محاولات الإنضمام إلى تحالف المحيط الهادئ


وتبذل البلاد جهودا لتصبح عضوا منتسبا في تحالف المحيط الهادئ المؤلف من 4 دول وهي تشيلي وكولومبيا وبيرو والمكسيك.


ومن المتوقع أن تساهم عضوية كوريا الجنوبية المنتسبة في الكتلة في تعزيز العلاقات الحالية وتعمل فعليا كأول اتفاقية تجارة حرة مع المكسيك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كوريا الجنوبية مفاوضات الاجتماعات الافتراضية ميركوسور الحقوق الفكرية الأسواق اقتصاد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات