12 مايو 2024 23:39 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

« BCR » الجفاف يؤثر على زراعة القمح في الأرجنتين خلال موسم 2020/21

القمح
القمح

وفقًا لتقرير بورصة الحبوب في بوينس آيرس (BCR) ، فإن ندرة المياه في حزام المزارع في الأرجنتين تؤثر سلبًا على زراعة القمح .

ولكنه من غير المرجح أن يؤثر الضرر على إنتاج القمح في الأرجنتين خلال عام التسويق الجديد 2021/22 (ديسمبر- نوفمبر) ، حيث أبقت البورصة على تقديراتها لإنتاج القمح في الأرجنتين دون تغيير عند 19 مليون طن متري ، وذلك مقارنة ب 17 مليون طن متري خلال موسم 2020/21.

 

كما احتفظت وزارة الزراعة الأمريكية بتقديراتها لإنتاج القمح في الأرجنتين في الفترة ما بين 20.5 مليون طن متري في تقرير تقديرات العرض والطلب الزراعي العالمي في 12 أغسطس ، وقد قدرت صادرات القمح بـ 13.5 مليون طن متري.

 

مخاوف بشأن ظاهرة لانينا وعدم سقوط الأمطار خلال الأشهر المقبلة

 

بدأ الجفاف يثير قلق المزارعين وسط توقعات بأن ظاهرة لا نينا قد تقلل هطول الأمطار خلال الأشهر القليلة المقبلة وتؤثر على الناتج.

وأوضحت البورصة ، أن قلة الأمطار تفاقم من حالة النقص المائي وتؤدي إلى انخفاض نمو المحاصيل وتأخير نمو النباتات وتأخير الانتقال إلى مراحل التكاثر للحقول التي تم زرعها لاحقًا .

 

تراجع حالة نمو المحاصيل الجيدة إلى الممتازة في الأرجنتين بنسبة 5.3٪ نتيجة عدم هطول الأمطار

 

في الأسبوع المنتهي في 26 أغسطس ، تراجعت حالة النمو الجيدة إلى الممتازة بنسبة 5.3٪ ، ويرجع ذلك  إلى عدم هطول الأمطار في كامل المنطقة الزراعية ، الأمر الذي لا يزال يعرقل نمو وتطور الحبوب .

وأشار التقرير إلى أن 32٪ فقط من القمح في حالة جيدة إلى ممتازة بينما 40٪ من المحصول في حالة معقولة.

ومع ذلك ، فإن الحالة العامة للمحصول المزروع أفضل مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، عندما كان 18٪ فقط من المحصول في حالة ممتازة إلى جيدة و 44٪ في حالة جيدة.

وذكر تقرير ( BCR ) ، أيضًا أن 52٪ من مساحة القمح أبلغت عن محتوى رطوبي ضعيف أو جاف في التربة، ومن المتوقع حدوث أمطار خفيفة في نهاية هذا الأسبوع ، ولكن هذا قد لا يكون كافيًا لإحداث فرق في معظم مناطق القمح الجاف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بورصة الحبوب القمح الأرجنتين المياه زراعة BCR صادرات النقص المائي الضرر تقديرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات