4 مايو 2024 21:25 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

”التصديري للصناعات الغذائية” ”الفراولة المجمدة” أهم الصادرات المصرية إلى روسيا خلال 7 شهور

الصادرات
الصادرات

أعلنت مي خيري المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية ، عن مشاركة 7 شركات في معرض "World Food Moscow" المقرر عقده في الفترة من 21 الى 24 سبتمبر المقبل، في إطار استراتيجية المجلس لزيادة صادراته. 

وتم نظيم ندوة من المجلس التصديري للصناعات الغذائية اليوم بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري اليوم تحت عنوان"النفاذ إلى السوق الروسي.
 

وقالت مي خيري أن معرض "World Food Moscow" يعد من أكبر وأهم معرض متخصص في مجال الخضروات والفاكهة الطازجة والمنتجات الغذائية التي تقام في روسيا الاتحادية.

ارتفاع إجمالي صادرات الصناعات الغذائية إلى الأسواق الروسية

 

وعلى الجانب الأخر ، أوضح المهندس تميم الضو  نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية ، وارتفع إجمالي صادرات الصناعات الغذائية إلى الأسواق الروسية خلال الفترة"يناير- يوليو  بنحو59% لتبلغ ما قيمته 39 مليون دولار مقابل 24 مليون دولار خلال نفس الفترة من2020 ، حيث أحتلت روسيا المرتبة 21 في قائمة أهم الدول المستوردة للأغذية المصنعة المصرية 7 شهور بنسبة 1.6% من إجمالي صادرات القطاع.

 

"الفراولة المجمدة" أهم صادرات الصناعات الغذائية إلى روسيا

 

وقال الضو، أن "الفراولة المجمدة" تعد من أهم صادرات الصناعات الغذائية إلى روسيا خلال 7 شهور واستحوذت الفراولة على 42 % من إجمالي الصادرات بما قيمته16 مليون دولار  ،  تليها صادرات "الخضر المجمدة"  استحوذت على 28% من إجمالي الصادرات بما قيمته 11 مليون دولار ، تليها صادرات "البذوروالأثمارالزيتية" بنحو 4 ملايين دولار مستحوذة على 11% من إجمالي الصادرات.

 

استحوذت صادرات مصر من "الجبن الأبيض على 5%

 

وأوضح الضو أن صادرات مصر من "الجبن الأبيض" الى السوق الروسي خلال 7 شهور من 2021 بلغت نحو مليوني دولار مستحوذة على 5% من إجمالي الصادرات،تلاها كلا من صادرات المواد الزلالية"و"البسكويت"و"الفواكه المجمدة" بما قيمته مليون دولار لكلا منهم، وبلغت صادرات"الفواكه المجففة"و وبلغت صادرات "البصل المجفف" نحو نصف مليون دولار لكل منهما،فيما بلغت صادرات"الخضار المخلل" نحو 300ألف دولار.

 

والجدير بالأشارة ، أن الصناعات الغذائية المصرية قفزت من 2014 الى 2020 بنسبة 140% لتبلغ 40 مليون دولار مقابل 17 مليون دولار

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصادرات الصناعات الغذائية الفلراولة المجمدة مصر روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات