6 مايو 2024 05:42 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ماليزيا : تراجع صادرات زيت النخيل بحوالي 18% في أغسطس 2021

زيت النخيل الماليزى
زيت النخيل الماليزى

شهدت ماليزيا مؤخراً انخفاض فى حجم صادراتها من زيت النخيل ، والذى تراجع بنحو 18% خلال شهر أغسطس المنصرم ، بجانب ذلك واجه الرينجت الماليزى انخفاضاً فى قيمته فى مقابل الدولار ، كل ذلك انعكس على تداولات العقود الآجلة .

 

الرينجت الماليزي يتراجع بنسبة 0.1٪ مقابل الدولار

 

حيث انخفض الرينجت الماليزي لأول مرة منذ أكثر من أسبوع ، مما جعل زيت الطعام  -زيت النخيل-  أرخص لحاملي العملات الأجنبية ، وبالتالى انعكس ذلك على أسعار العقود الآجلة اليوم بالارتفاع .

 

كما قال تاجر في كوالالمبور ، إن التحول  فى أسعار العقود الآجلة من الانخفاض للارتفاع يرجع في الأساس إلى ضعف الرينجت ، والذي انخفض للمرة الأولى منذ أكثر من أسبوع ، وذلك بنسبة 0.1٪ مقابل الدولار .

 

انخفاض أسعار الزيوت النباتية يُحد من مكاسب زيت النخيل الماليزى

 

ولكن الزيوت النباتية الأرخص سعراً في أماكن أخرى حدت من تلك المكاسب ، حيث يتأثر زيت النخيل بتحركات أسعار الزيوت المنافسة له ، والتى تتنافس على حصة في سوق الزيوت النباتية العالمية ، حيث انخفض عقد زيت فول الصويا في بورصة شيكاغو للتجارة بنسبة 0.9٪ ، بسبب المخاوف بشأن تأخيرات التصدير من الولايات المتحدة ، كما انخفضت أسعار زيت النخيل وزيت الصويا في بورصة داليان للسلع بنسبة 1٪ و 0.5٪ على التوالي.

 

 

تراجع صادرات ماليزيا من زيت النخيل 17.8% خلال شهر أغسطس 2021

 

كما حد انخفاض صادرات زيت النخيل الماليزي في شهر أغسطس من تلك المكاسب ، والذى تراجع بنسبة 17.8٪ مقارنة بالشهر السابق -يوينو- ، وذلك حسبما أظهرت البيانات الصادرة من مساح البضائع فى شركة (Societe Generale de Surveillance)  -الشركة الرائدة عالميًا في مجال اختبار وفحص وإصدار الشهادات للبضائع- اليوم الأربعاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ماليزيا زيت النخيل صادرات ارنخفاض عملة الرينجت الماليزي أسعار العقود الآجلة الدولار أغسطس زيوت نباتية زيت الصويا بورصة شيكاغة التجارية بورصة داليان Societe Generale de Surveillance
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات