4 مايو 2024 16:10 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

«رئيس الوزراء» : صندوق ”تحيا مصر” يتبني 6 برامج رئيسية لإنجاز المهمة الإنسانية

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء
مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، في كلمته اليوم خلال احتفالية  "أبواب الخير" بتشريف الرئيس السيسي: إن "مصر أرض السلام تمتد فيها جذور العمل الخيري الرسمي من مئات الأعوام، حيث شهد القرن الثامن عشر تأسيس أول جمعية خيرية على يد مجموعة من الجالية اليونانية بمحافظة الاسكندرية، بعدها تأسست أول جمعية خيرية مصرية بسواعد وطنية عام 1870 لتحسين جودة حياة قاطني المناطق الأكثر احتياجا .


وأضاف مدبولي خلال احتفالية (أبواب الخير)، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعاصمة الادارية ، أنه على مدار الفترة الزمنية الماضية أضاء ربوع مصر كيانات وطنية شامخة تمارس العمل الخيري وقودها تبرعات المصريين وسواعدهم، منها صندوق (تحيا مصر).

 

صندوق (تحيا مصر) يهدف إلى تنفيذ مشروعات ومبادرات تنموية قومية


وأوضح أن صندوق (تحيا مصر) ـ الذي تأسس عام 2014 ـ يهدف إلى تنفيذ مشروعات ومبادرات تنموية قومية؛ تعالج قضايا اجتماعية حرجة تؤرق حياة فئات كثيرة من المصريين.

 

البرامج السته الرئيسية لإنجاز المهمة الإنسانية


وأشار مدبولي إلى أن صندوق (تحيا مصر) يتبنى 6 برامج رئيسية لإنجاز المهمة الإنسانية، يتمثل البرنامج الأول في الرعاية الصحية ومن مبادراته علاج مرضى الضمور العضلي للأطفال، والبرنامج الثاني: التنمية العمرانية الذي يشارك في تطوير المناطق العشوائية وإنشاء مدن بديلة لقاطنيها مثل مناطق بشائر الخير بالإسكندرية والأسمرات بالقاهرة .

 

ولفت إلى أن البرنامج الثالث يختص بالدعم الاجتماعي، ومن مبادراته "أطفال بلا مأوى"، و"مصر بلا غارمين"، أما البرنامج الرابع فيتعلق بالكوارث والأزمات، حيث يتيح التدخل السريع والمشاركة الفعالة عندما يواجه المواطن أي أزمات غير متوقعة، فيما يأتي البرنامج الخامس وهو "التعليم"، حيث يدعم صندوق (تحيا مصر) جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا والبرنامج الرئاسي تأهيل الشباب للقيادة، في حين يتعلق البرنامج السادس بالتمكين الاقتصادي، الذي يوفر فرص عمل للشباب ودعم المرأة المعيلة ويؤسس محال تجارية لرواد الأعمال .

أسواق للمعلومات مصر 2030
العاصمة الإدارية الجديدة رئيس الوزراء الرئيس السيسي أبواب الخير صندوق تحيا مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات