15 مايو 2024 21:16 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع معظم أسعار المعادن الصناعية اليوم الثلاثاء في بورصة لندن للمعادن

معادن صناعية
معادن صناعية

تراجعت أسعار الألومنيوم ، اليوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 ، بفعل قوة الدولار ، لكن الأسعار ظلت قريبة من أعلى مستوياتها في 10 سنوات حيث أدت مخاوف الإمدادات التي أثارها انقلاب في غينيا إلى تعطل الإنتاج .

يعاني المعدن المستخدم في السيارات وعلب المشروبات من اضطرابات في الإمدادات في جميع أنحاء العالم ، مما يثير مخاوف بشأن توفره خلال الفترة القادمة .

 

ارتفاع أسعار الألومنيوم بدعم من مخاوف الأمدادات المتزايدة

 

وقال دانييل بريسمان المحلل في كومرتس بنك ، إن أسعار الألومنيوم تعززت نتيجة الأخبار المتكررة حول قضايا الإمداد ، سواء في الصين وجامايكا وكندا والآن في غينيا ، مضيفًا أن هذا سيدعم الأسعار على المدى القصير .

على الرغم من عدم تعطل مناجم كبيرة ، بعد أحداث الانقلاب في غينيا نهاية الأسبوع الماضي ، الا ان المخاوف قد استمرت بشأن الإمدادات ، حيث تعد الدولة الواقعة في غرب إفريقيا أكبر مصدر لخام الألومنيوم والبوكسيت للصين .

 

تراجع أسعار الألومنيوم في بورصة لندن للمعادن اليوم الثلاثاء

 

انخفض أسعار الألومنيوم في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.5 ٪ ليصل إلى 2760 دولارًا للطن في التعاملات الرسمية وقت نشر هذا الخبر ، بينما في الجلسة السابقة لامس أعلى مستوى له منذ مايو 2011 والبالغ 2782 دولارًا .

حيث تعزز الدولار مقابل سلة من العملات الأخرى ، مما جعل المعادن مثل الألومنيوم والنحاس المسعرة بالدولار الأمريكي أقل جاذبية للمشترين العالميين .

كما أظهرت بيانات من الجمارك أن الصادرات الصينية من الألومنيوم غير المشغول ومنتجاته بلغت 490,286 طنًا في أغسطس ، مسجلة أعلى مستوياتها منذ مارس 2020 مع قفزة بنسبة 24٪ على أساس سنوي وبزيادة 4.5٪ عن يوليو .

 

تراجع واردات الصين من النحاس يؤدي إلي انخفاض أسعارة عالمياً

 

شهد ، اليوم الثلاثاء ، تراجعاً في أسعار النحاس خلال تداولات بورصة لندن للمعادن بنسبة 1.2٪ لتصل إلى 9340 دولارًا للطن ، وذلك وقت نشر هذا الخبر .

تراجعت أسعار النحاس بسبب البيانات التي أظهرت أن الواردات إلى الصين -المستهلك الرئيسي- قد انخفضت بنسبة 41٪ على أساس سنوي في أغسطس لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ يونيو 2019 البالغة 394,017 طنًا .

وقال محللو كومربنك ، نعتقد أن الانخفاض يرجع في جزء منه إلى الأساس المرتفع للمقارنة ، حيث استوردت الصين كميات قياسية عالية من النحاس في أشهر الصيف من العام الماضي ، يفترض أنها تجاوزت احتياجاتها .

 

أسعار المعادن اليوم الثلاثاء 7 سبتمبر في بورصة لندن للمعادن

الزنك

شهدت أسعار الزنك ارتفاعًا خلال تداولات اليوم الثلاثاء ، في بورصة لندن للمعادن ، بنسبة 0.8٪ ليصل إلى 3031 دولارًا ، وذلك وقت نشر هذا الخبر

 

الرصاص

واستقر أسعار الرصاص عند 2274.50 دولارًا دون تغير عن جلسة أمس .

 

القصدير

بينما تراجعت أسعار القصدير بنسبة 1٪ لتصل إلى 32.575 دولار للطن .

 

النيكل

وتراجعت أيضاً أسعار النيكل بنسبة 0.5٪ ليصل إلى 19550 دولار للطن .

أسواق للمعلومات مصر 2030
المعادن الصناعية الألومنيوم النحاس النيكل القصدير الزنك بورصة لندن للمعادن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات