29 أبريل 2024 17:13 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

القوي العاملة تدعو 22 شركة لشرح إجراءات تفتيش العمل وقانون التأمينات ببورسعيد

مدير القوي العاملة ببورسعيد
مدير القوي العاملة ببورسعيد

قامت مديرية القوى العاملة ببورسعيد بعمل ندوة توعوية من أجل عرض إجراءات تفتيش العمل الجديدة و التي تتمثل في إطار قوائم المراجعة للتفتيش، والمخالفات الشائعة خلال الزيارات التفتيشية لتفادي الوقوع في أي مخالفة قانونية، وشرح نظام تشغيل النساء، وشرح قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، وذلك بحضور 45 من مسؤولي ومديري 22 شركة من منطقة الشرق والاستثمار بالمحافظة.


جاء ذلك الإجتماع تنفيذاً لتوجيهات محمد سعفان وزير القوى العاملة من أجل القيام بالدور التوعوي من خلال عقد ندوات لشركات القطاع الخاص والاستثماري من أجل إرساء قواعد العلاقات بين طرفي العملية الإنتاجية، في إطار استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030.


وأكد السيد السنجابي مدير المديرية، أهمية تنظيم العلاقة بين أصحاب الأعمال والعمال في مختلف القطاعات، الأمر الذي يدفع لزيادة  العمليةالإنتاجية والنهوض بالاقتصاد المصري، وتحقيق الرضا الوظيفي لدى العاملين تجاه أعمالهم.


وأوضح أن المحاضرة الأولى تناولت ، إجراءات التفتيش العمالي على الشركات في إطار قوائم مراجعة التفتيش الجديدة، كما تم شرح قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 فيما يتعلق بحقوق وواجبات العمال والعلاقة بين صاحب العمل والعامل اللازمة لإنجاح العملية الإنتاجية، وشرح نظام تشغيل النساء".


و أضاف بأن المحاضرة الثانية تناولت شرح قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019 المطبق في أول يناير 2021، من حيث ملامح القانون ونسب الاشتراكات، وقواعد حساب الاشتراكات ، والفئات الخاضعة للقانون ، وشروط الخضوع ، وأنواع التأمين والفئات المنتفعة لكل نوع ، وأولوية الاشتراك في حالة الالتحاق لدى أكثر من صاحب عمل ، وقواعد رفع دخل الاشتراك لأصحاب الأعمال والعاملين المصريين بالخارج ، والعقوبات.
 

أسواق للمعلومات مصر 2030
القوي العاملة بورسعيد قانون التأمينات الاجتماعية القطاع الخاص العملية الإنتاجية الاقتصاد المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات