15 مايو 2024 03:43 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي يشهد افتتاح النسخة الأولى من «منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي»

جانب من المنتدى
جانب من المنتدى

شهد صباح اليوم الأربعاء 8 سبتمبر 2021، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نيابةً عن رئيس الجمهورية، افتتاح النسخة الأولى من "Egypt ICF منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي" ، الذي تنظمه وزارة التعاون الدولي على مدار يومين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

و شارك في المنتدى أعضاء "مجموعة البنك الدولي"، و "البنك الأفريقي للتنمية"، و"منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية"، و"البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية"، و"مؤسسة يورومني".

قيادات من قارتي إفريقيا وآسيا يشاركون في منتدى مصر للتعاون الدولي

 شارك أيضًا لفيف من قيادات ووزراء الدول من قارة إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية وأيضًا صانعو السياسات من مصر والعالم، والرؤساء الدوليون والإقليميون لمؤسسات التمويل الدولية وممثلو شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص، ومراكز الفكر والأبحاث، حيث جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 8 سبتمبر، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه.

كما شارك أيضًا صانعو القرار الفاعلون وقادة التنمية على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي، من خلال التواجد الفعلي أو المشاركة الافتراضية، لعرض تجارب التنمية المختلفة، ومن المقرر أن يشهد المنتدى عددًا من الجلسات الحوارية، وورش العمل المتخصصة لتسليط الضوء بشكل أكثر عمقًا على بعض موضوعات التنمية الملحة، من خلال التفاعل وتبادل الآراء بين المشاركين من مصر والمنطقة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن المنتدى ينعقد في ظل ظروف استثنائية تواجهها جهود التنمية في العالم، جاءت نتيجة استمرار أزمة جائحة "كورونا" وهو ما دفع المجتمع الدولي لتوجيه جهوده نحو التغلب على تداعياتها السلبية.

جائحة كورونا أظهرت أهمية التعاون متعدد الأطراف

وأضاف رئيس الوزراء أن أزمة جائحة "كورونا" أظهرت أهمية التعاون متعدد الأطراف، وحتمية تعزيز جهود التعاون الدولي بين كافة الجهات للتعافي من الجائحة، من خلال حشد الموارد المادية والتكنولوجية، وإعادة البناء بشكل أفضل لتحقيق التنمية المستدامة.

ويختتم منتدى "مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي ICF Egypt" فعالياته بإصدار بيان من كافة الجهات المشاركة حول كيفية دفع آليات التعاون الدولي والتمويل الإنمائي، من خلال ممارسات وسياسات متسقة ومتكاملة ومستدامة، تعكس توافق الأفكار والرؤى حول كيفية تحقيق التنمية المستدامة على مستوى العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات مجلس الوزراء التعاون الدولي منتدى التمويل الإنمائي مصر Egypt ICF
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات