14 مايو 2024 02:12 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أمطار أواخر الموسم ترفع الآمال في إنتاجية الذرة بولاية أيوا الأمريكية

ذرة
ذرة

شهدت الولايات المتحدة صيفاً جافاً إلى حد كبير هذا العام ، أعقبه تحول إلى نمط أكثر رطوبة ، خاصة في مناطق الزراعة الرئيسية للذرة في الولايات المتحدة ، مما أدى إلى استقرار آمال إنتاجية الذرة وفول الصويا في معهد الزراعة والموارد الطبيعية التابع لجامعة نبراسكا (Crop Watch) ، ولكن من المتوقع حدوث تطورات وتحسينات متأخرة في حقلي الذرة في ولاية أيوا -أكبر مُنتج للمحاصيل الزراعية الأمريكية.

 

توقعات ذرة تفوق فول الصويا بين مُزارعي Crop Watch

 

وبشكل عام ، يشعر منتجو (Crop Watch) بشعور أفضل قليلاً بشأن توقعات إنتاجية الذرة خلاف تلك الخاصة بفول الصويا ، وذلك على الرغم من أن التوقعات لكليهما لا تزال أقل قليلاً مقارنة بالشهر أو الشهرين الماضيين .

 

رفع كلا المنتجين في ولاية أيوا توقعات الإنتاجية بنسبة 0.25% لحقول الذرة ، وكانت هذه هي التغييرات الوحيدة التي تمت هذا الأسبوع ، بينما تنضم الذرة المزروعة بولاية أيوا الغربية إلى الذرة الواقعة في جنوب شرق ولاية إلينوي باعتبارها المحصولين الوحيدين -من بين 22 حقلاً من حقول (Crop Watch)- اللذان حصلا على توقعات إنتاجية بلغت 5% كاملةً .

 

تضاعف معدل هطول الأمطار على المناطق الزراعية في ولاية أيوا الغربية خلال الأسابيع الستة الماضية بضعف مثيله في شرق ولاية أيوا ، على الرغم من المناخ كان أكثر رطوبة قليلاً في النصف الشرقي من الولاية.

 

ارتفاع إنتاجية الذرة في حقول الـ (Crop Watch) الإحدى عشرة إلى 3.82 طن للهكتار علي أساس إسبوعي


ارتفع المتوسط ​​الغير المرجح بالأوزان لإنتاجية الذرة إلى 3.82 طن للهكتار ، في 11 حقلاً ، مقارنةً بـ 3.77 طن للهكتار في الأسبوع الماضي ، وهذا مرتبط بمتوسط الإنتاجية ل​​منتصف شهر أغسطس ، ولكن أقل من التوقعات التى تسبق ذلك ، في حين أنه لم يتم إجراء أي تغييرات على إنتاجية محصول فول الصويا هذا الأسبوع وبقيت مستقرة عند 3.66 طن للهكتار .

 

وتمثل هذه المعدلات محصولًا أعلى من المتوسط ​​ولكن ليس محصولًا جيدًا ، حيث أن المعدل 3 يعكس إنتاجية تقرُب من متوسط ​​المزرعة ، و 4 تمثل إنتاجية أقوى ، و 5 إنتاجية أعلى بكثير من المتوسط ​​أو تسجل رقماً قياسياً .

 

الأمطار في حقول الـ (Crop Watch) تراوحت بين 4.3 بوصة - 0.3 بوصة


تلقت جميع الحقول الأحدى عشر هطولاً للأمطار في الأسبوع الماضي ، وكان ولاية نبراسكا هي الأكثر تعرضاً حيث تلقت 4.3 بوصة (بما يعادل 109 ملم) -وكان هذا أكثر بكثير مما كانت تحتاجه الولاية ولكن المنتجين في تلك المنطقة متفائلون عمومًا بشأن الحصاد المُقبل- وأقلها في جنوب شرق إلينوي ، والتى تلقت 0.3 بوصة .

 

لم تعد الأمطار تساعد على تحسين معظم حقول الـ (Crop Watch) ، ومن المتوقع أن يكون الأسبوع القادم أكثر جفافاً من المعتاد ، خاصة في الغرب ، ويجب أن تستمر المحاصيل في التحرك بثبات نحو النضج مع توقع درجات حرارة معتدلة إلى دافئة قليلاً.


كانت حقول ولاية داكوتا هي الأكثر جفافاً طوال الصيف ، لكن كلا المنتجين لاحظا هذا الأسبوع أن مروجهم قد أخضرت لأول مرة هذا العام ، في ظل هطول أمطار تراوحت ما بين (2 - 3) بوصات خلال الأسابيع الثلاثة الماضية ، ولكن مُزارعي شمال داكوتا يعتقدوا أن الأمطار الأخيرة قدحافظت ببساطة على إنتاجية المحاصيل بدلاً من تحسينها.

 

لن تساعد الأمطار القادمة محاصيل داكوتا الشمالية بعد الآن ، ولكن المزارعين في المنطقة يرحبون بالرطوبة -التي يحتاجون إليها بشدة- قبل الزراعة في العام التسويقي الجديد ، كما عززت الأمطار الأخيرة في ولاية كانساس آمال المنتجين في الحصول على رطوبة مناسبة قبل زراعة القمح الشتوي ، والذي يكون غزيرًا خلال شهر أكتوبر.

 

"Crop Watch" ستبدأ في حصاد الذرة وفول الصويا في النصف الثاني من سبتمبر 2021

 

سيبدأ الحصاد في النصف الثاني من هذا الشهر للعديد من حقول الـ (Crop Watch) ، على الرغم من أن معظم المنتجين يشيرون إلى أن توقيت حصادهم يجب أن يكون قريبًا من المعتاد ، إلا أن هناك عدد قليل من الحقول تتقدم علي السنوات الأخيرة في ذلك ، بما في ذلك جنوب داكوتا بسبب حرارة الصيف ، وأوهايو بسبب الزراعة المبكرة.

 

علماً بأن الولايات والمقاطعات التي تشملها حقول الـ (Crop Watch) لمحاصيل الذرة وفول الصويا لعام 2021 هي : مقاطعة غريغز ، كينجسبري بولاية داكوتا الشمالية ، فريبورن بولاية داكوتا الجنوبية ، بيرت بولاية مينيسوتا ، رايس بولاية نبراسكا ، أودوبون بولاية كانساس ، سيدار بولاية آيوا ، وارن بولاية آيوا ، كروفورد بولاية إلينوي ، تيبيكانوي بولاية إلينوي ، فيرفيلد بولاية إنديانا ، ولاية أوهايو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
آيوا الولايات المتحدة أمطار ذرة محصول عام 2021 فول الصويا إنتاجية ارتفاع معهد الزراعة والموارد الطبيعية التابع لجامعة نبراسكا (Crop Watch) زراعة مبكرة رطوبة جفاف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات