15 مايو 2024 02:06 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

”NOFI“ الكورية لم تشترى اي كميات من الذرة وقمح وشعير العلف في مناقصة اليوم

قمح و شعير و ذرة
قمح و شعير و ذرة

أعلنت شركة (Nonghyup Feed Inc) - أكبر شركة لتصنيع الأعلاف في كوريا الجنوبية - ، اليوم الأربعاء ، عن طرح مناقصة دولية، لشراء ما يصل إلى 69 ألف طن متري من الذرة ، و 65 ألف طن متري من قمح العلف الحيواني ، و 15 ألف طن من علف الشعير ، ولكنها رفضت جميع العروض ولم تقم بأي شراء في المناقصة -التى أغلقت اليوم أيضاً- ، حيث كانت الأسعار تعتبر مرتفعة جداً ، وذلك حسبما قال تجار أوروبيون .

 

"NOFI" حصلت على أدني سعر للذرة عند 317.95 دولارًا للطن بسعر التكلفة والشحن

 

كانت تسعي (NOFI) إلي شراء الذرة في شحنة واحدة ، لوصولها إلى كوريا الجنوبية في حوالي 10 ديسمبر ، مع الحصول على عروض أسعار ثابتة بالدولار للطن أو بعلاوة على عقد الذرة لشهر ديسمبر في بورصة شيكاغو .

 

كانت تريد طلب شحنة الذرة إذا تم الحصول عليها من الساحل الشمالي الغربي للمحيط الهادئ للولايات المتحدة خلال الفترة (7 - 26) نوفمبر ، وإذا كانت من الخليج الأمريكي أو منطقة البحر الأسود خلال الفترة (18 أكتوبر - 6 نوفمبر) ، ومن أمريكا الجنوبية خلال الفترة (13 أكتوبر - 1 نوفمبر) أو من جنوب أفريقيا خلال الفترة (23 أكتوبر - 11 نوفمبر).

 

وقيل إن أقل سعر كان معروض للذرة عند 317.95 دولارًا للطن بسعر التكلفة والشحن (c & f) -البائع يدفع التكاليف والشحن اللازمة لإحضار البضائع إلى ميناء وجهة محدد ويجب عليه أيضًا شراء تأمين بحري ضد مخاطر المشتري أو خسارة البضائع أثناء النقل- بالإضافة إلى 1.50 دولارًا أمريكيًا للطن مقابل تفريغ ميناء إضافي تقدمه شركة (Cargill) التجارية مقابل 69 ألف طن متري تم الحصول عليها من أمريكا الجنوبية أو جنوب إفريقيا.

 

"NOFI" حصلت على أدني سعر للذرة عند 347.70 دولارًا للطن بسعر التكلفة والشحن

 

بينما طلبت قمح العلف للوصول في كوريا الجنوبية في الأول من شهر ديسمبر تقريباً ، من خلال الشحن من الساحل الشمالي الغربي للمحيط الهادئ الأمريكي أو أستراليا أو كندا خلال الفترة (29 أكتوبر - 17 نوفمبر) ، أو من خليج الولايات المتحدة أو البحر الأسود خلال الفترة (9 - 28) أكتوبر ، أو من أمريكا الجنوبية ما بين (4 - 23) أكتوبر.

 

يُعتقد أن أقل سعر معروض لقمح العلف كان 347.70 دولارًا للطن بسعر التكلفة والشحن (c & f) ، بالإضافة إلى 2.00 دولارًا أمريكيًا للطن كرسوم إضافية للتفريغ في الميناء التي تقدمها شركة الاستيراد والتصدير للسلع الزراعية (CJ International) ، ويُعتقد أن القمح المعروض يبلغ 650 ألف طن من ليتوانيا.

 

"NOFI" كانت تريد شراء الشعير للتسليم في يناير 2022

 

كما تم طلب علف الشعير للوصول في كوريا الجنوبية في الأول من شهر يناير تقريباً لعام 2022 المُقبل ، مع الشحن من الساحل الشمالي الغربي للمحيط الهادئ الأمريكي أو أستراليا أو كندا خلال الفترة (29 نوفمبر - 18 ديسمبر) ، أو من خليج الولايات المتحدة أو البحر الأسود خلال الفترة (9 - 28) نوفمبر ، أو من أمريكا الجنوبية ما بين (4 - 23) نوفمبر.

 

"MFG" كانت تسعى لشراء ذرة العلف اليوم بشكل غير رسمي

 

وقال متعاملون إن مجموعة مصانع الأعلاف الرئيسية في كوريا الجنوبية (MFG) كانت تسعى أيضًا بشكل غير رسمي للحصول على عروض لشراء علف الذرة اليوم الأربعاء ، دون طرح مناقصة رسمية ، ولكن يُعتقد أنها لم تقم بأي عملية شراء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كوريا الجنوبية مناقصة شراء أسعار أدني سعر قمح علف ذرة علف الشعير علف حيواني Nonghyup Feed Inc مجموعة مصانع الأعلاف الرئيسية في كوريا الجنوبية (MFG)
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات