29 أبريل 2024 03:39 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«القصير» يشيد بدور الفلاح في تحقيق الأمن الغذائي رغم جائحة كورونا

الزراعة المصرية
الزراعة المصرية

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، إن للفلاح المصري الأصيل دورًا مهمًا في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الاقتصادية.

وأكد أن الحكومة المصرية تقدر ما يبذله الفلاح المصري من جهود، وتضعه دائما نصب عينيها، وتحرص على التيسير عليه ورفع العبء عن كاهله، وتوفير جميع مستلزمات الإنتاج الزراعي له، وتقديم كافة سبل الدعم الفني له؛ ليواكب التطور العالمي في قطاع الزراعة، لافتا إلى أن الوزارة تسخر جميع أجهزتها التنفيذية والبحثية، لخدمة الفلاح، لزيادة الإنتاجية، ورفع مستوى معيشته.

 

القصير يهنئ مزارعي مصر بمناسبة عيدهم ال69


وأضاف القصير خلال تهنئته لفلاحي ومزارعي مصر في جميع أرجائها، بمناسبة العيد الـ 69 للفلاح المصري أن الفلاح المصري قد تجلى معدنه في وقت المحن والشدائد والتي مر بها الوطن، حيث لم يتخل أبداً عن دوره في الإنتاج على مر العصور، حتى في أوقات الحروب والثورات التي كان دائما في طليعتها، ولم يتوقف عن العمل والإنتاج حتى في ظل الأزمات.

 

القصير يشيد بجهود الفلاح المصري  في ظل جائحة كورونا


وأشار إلى أنه في ظل جائحة كورونا التي أثرت بشكل سلبي على القطاعات الإنتاجية بجميع دول العالم، لم يتأثر القطاع الزراعي والإنتاجي في مصر بفضل جهود الفلاح المصري؛ الأمر الذي ترتب عليه عدم وقوع أزمة في توفير الغذاء، بل وارتفعت خلالها كمية الصادرات الزراعية المصرية، ونجحت في غزو أسواق مختلفة في العالم.


جدير بالذكر أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد وجه التهنئة  لفلاحي مصر بمناسبة عيد الفلاح، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير، معربا عن تقديره للدور الهام ‏الذي يقوم به الفلاح المصري الأصيل في تحقيق التنمية بالدولة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفلاح المصري الأمن الغذائي التنمية الاقتصادية قطاع الزراعة جائحة كورونا الصادرات الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات