2 مايو 2024 20:26 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

سعفان يبحث مع نظيرته السودانية نقل الخبرة المصرية في الحوسبة والتفتيش

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد وزير القوى العاملة محمد سعفان اليوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021، لقاءً مع  تيسير النوراني وزيرة العمل السوداني ، لبحث سفل تفعيل التعاون المشترك بين مصر والسودان، وذلك على هامش فاعليات الدورة رقم 47 من مؤتمر العمل العربي المنعقدة حاليًا بالقاهرة.

وجاء لقاء وزير القوى العاملة اليوم بنظيرته السودانية، لبحث تفعيل التعاون المشترك في مختلف مجالات عمل الوزارتين، وكذلك تبادل التجارب والخبرات في مجالات التفتيش العمالي، والتدريب المهني، وتطوير مركز المعلومات، ونظام الحوسبة في التفتيش، والسلامة والصحة المهنية، وأيضًا محاولة تذليل أية صعوبات أمام العمالة السودانية داخل مصر.

ورحب محمد سعفان في مستهل اللقاء ، بنظيرته السودانية والوفد المرافق لها، مؤكدًا أن السودان كانت ولا زالت فى قلب الدولة المصرية، فهم شريان ينبض من قلب واحد، مصالحهم مشتركة مهما ابتعدت الحدود.

مصر تسعى بنجاح نحو إصلاح الهيكل الإداري

وقال محمد سعفان أن مصر تتخذ خطوات حثيثة باءت بالنجاح في إصلاح الهيكل الإداري، مما جعلها تجربة يحتذى بها جميع الدول، وأكد أن مصر على أتم الاستعداد لتبادل تلك التجربة مع دولة السودان الشقيقة وباقى الدول العربية، حيث أن الوزارة مستعدة تمامًا لتبادل كل تجاربها وخبراتها في جميع المجالات المشتركة مع الجانب السوداني ومنها : نظام الحوسبة في التفتيش، حيث يساعد ذلك في تحقيق الهدف العربي المشترك، ويعود بالنفع على الشعب السوداني.

اقرأ أيضاً

ووعد سعفان بالعمل على تذليل أية عقبات تواجه العمالة السودانية في مصير، مشيرًا في ذلك إلى أن العمالة السودانية لها معاملة خاصة في استخراج تصاريح العمل الخاصة بها، موضحًا أن هناك مذكرات تفاهم واتفاقيات مشتركة مع الجانب السوداني تحتاج تفعيل العمل بها، وسيتم تشكيل لجنة فنية بين الوزارتين لبحث آليات وأساليب وفرق العمل بين الطرفين.

ومن جانبها قدمت  وزيرة العمل السوداني، الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة، على حفاوة الاستقبال، كما هنأته على رئاسة مؤتمر العمل العربي في دورته رقم 47، كما أكدت على عمق العلاقات التي تجمع بين مصر والسودان في مختلف المجالات على مر الزمان.

ارتفاع معدلات البطالة داخل السودان نتيجة  جائحة كورونا

وأكدت  تيسير أن السودان تسعى لتحقيق النمو فى مختلف القطاعات ، لذلك فقد قامت بإعداد دراسة بشكل أولي لعمل إصلاح هيكلي فى الجهاز الإداري ، متمنية نقل التجربة المصرية فى هذا الشأن، مؤكدةً رغبة السودان في الاستفادة من الخبرات المصرية في اابرامج الأساسية للبنية التحتية.

وأوضحت الوزيرة أن هناك مشاكل ومعوقات كثيرة تواجه عددًا كبيرًا من العمالة غير المنتظمة في نظام العمل داخل وخارج السودان، نتيجة بعض الآثار المترتبة على جائحة كورونا، والتي قد تسببت في فقدان بعض العمال لوظائفهم، كما أن عودتها مرة أخرى زادت من معدلات البطالة داخل الدولة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات مصر السودان العلاقات المشتركة مؤتمر العمل العربي البطالة جائحة كورونا إصلاح الهيكل الإداري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات