15 مايو 2024 04:47 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

انخفاض توقعات إنتاج القمح اللين في الاتحاد الأوروبي بشكل طفيف في أغسطس

قمح
قمح

انخفضت الإنتاجية المتوقعة لمحصول القمح اللين في الاتحاد الأوروبي لعام 2021 بشكل طفيف في شهر أغسطس عن الشهر السابق -يوليو- ، وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن مراقبة الموارد الزراعية (JRC MARS)  -نظام مراقبة وتنبؤ بإنتاجية وإنتاج المحاصيل في أوروبا التابع للمفوضية الأوروبية-  في 23 أغسطس.

 

توقعات بانخفاض إنتاجية القمح اللين فى أوروبا في أغسطس

 

ومن المتوقع أن يصل متوسط ​​إنتاجية القمح اللين إلى 5.98 طن للهكتار ، متراجعا من 6.05 طن للهكتار -توقعات (JRC MARS) في شهر يوليو- .

 

وأشار التقرير إلى أن إنتاجية محصول القمح اللين المتوقع في الاتحاد الأوروبي ستظل أعلى بنسبة 5٪ عن العام الماضي ، وأعلى بنسبة 5٪ عن متوسط ​​الخمس سنوات الماضية.

 

و ذكر التقرير أنه في حين أن درجات الحرارة المعتدلة والأمطار الكافية أدت إلى تحسن توقعات إنتاجية المحاصيل الصيفية في بعض الأجزاء من غرب وشمال وسط أوروبا ، إلا ان ألمانيا وإيطاليا وسلوفينيا وكرواتيا والمجر وبلغاريا واليونان وغرب رومانيا تأثروا بموجة الحر الشديدة في يوليو والتى أدت إلى انخفاض إنتاج المحاصيل غير المروية.

 

"MARS" زيادة إنتاجية محصول الذرة الأوروبية المُتوقع في أغسطس

 

وأشار التقرير إلى زيادة إنتاجية محصول الذرة الأوروبية المُتوقع إلى 7.90 طن للهكتار ، ارتفاعاً من 7.88 في شهر يوليو ، كذلك ارتفعت إنتاجية محصول الشعير إلى 4.99 طن للهكتار من 4.96 في شهر يوليو ، وزيادة محصول بذور اللفت إلى 3.21 طن للهكتار من 3.19 في يوليو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي انخفاض توقعات محصول قمح لين ذرة مراقبة الموارد الزراعية (JRC MARS) إنتاجية مساحات شعير بذور اللفت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات