5 مايو 2024 22:42 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

انتظام حركة الملاحة بقناة السويس بعد الجنوح المؤقت لاحدى السفن العابرة

قناة السويس
قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن حركة الملاحة بالقناة تعمل بصورة منتظمة، مشيرا إلى قيام الهيئة بالتعامل السريع مع جنوح مؤقت لاحدى السفن العابرة للقناة وهى سفينة الصب CORAL CRYSTAL خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الشمال بالكيلو متر 54 ترقيم قناة بتفريعة البلاح الغربية، بحمولة قدرها 43 ألف طن .

 

استئناف عبور السفينة الجانحة بقناة السويس

وأكد رئيس الهيئة - في بيان صادر اليوم الخميس - أنه تم التعامل مع السفينة باحترافية بواسطة قاطرات الهيئة، واستأنفت السفينة عبورها بالقناة، لافتًا إلى عدم تأثر حركة الملاحة حيث تم توجيه السفن التالية لها للعبور من تفريعة البلاح الشرقية، وتم التعامل مع الأمر واستكمال السفينة لرحلتها عبر القناة وعبور كافة السفن من الاتجاهين.

وناشد الفريق أسامة ربيع وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر والاعتماد على المعلومات والأخبار الرسمية الصادرة من الهيئة.

 

عبور 61 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية قدرها 3.2 مليون طن

وأشار الفريق أسامة ربيع إلى عبور 61 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية قدرها 3.2 مليون طن، اليوم الخميس، موضحا أن عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال بلغ 37 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 2 مليون طن، ومن اتجاه الجنوب تعبر 24 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، بإجمالي حمولات صافية قدرها 1.2 مليون طن.

ووجه الفريق أسامة ربيع رسالة طمأنة بشأن انتظام الملاحة بالقناة بمعدلاتها الطبيعية، مؤكدا على امتلاك الهيئة قدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل مع الأعطال علاوة على توافر البنية التحتية اللازمة للتعامل مع المواقف الطارئة لاسيما بعد افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة و مشروعات التطوير الخاصة بإنشاء سلسلة من الجراجات على المجرى الملاحي الجديد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جنوح جنوح مؤقت السفن العابرة قناة السويس رئيس هيئة قناة السويس الملاحة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات