14 مايو 2024 10:42 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”مجلس النواب ”يشدد على رفض مصر لمحاولات المساس بحرية الملاحة في الخليج

الملاحة في الخليج
الملاحة في الخليج

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إن أمن الخليج خط أحمر لمصر، مشددا على رفض مصر لمحاولات المساس بحرية الملاحة في الخليج، وكذا رفض مصر التدخلات الإقليمية في الشئون العربية.


جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب، مع صقر غباش رئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي اليوم الثلاثاء على هامش مشاركته في أعمال المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات بالعاصمة النمساوية فيينا. 


وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، أهمية استمرارية التشاور والتنسيق بين البلدين الشقيقين، لدعم الأمن والاستقرار الإقليميين، لا سيما في ضوء التطورات الإقليمية التي تشهدها المنطقة.
وشدد الجبالي على أهمية العلاقات الراسخة والتاريخية التي تربط مصر والإمارات، معربا عن تطلعه لتعزيز العلاقات البرلمانية المصرية – الإماراتية، وتكثيف التنسيق والتشاور بين مجلس النواب والمجلس الوطني الإماراتي في المحافل البرلمانية الدولية، بما يخدم مصالح البلدين، ويعكس دورهما المُهم إقليمياً وعالمياً.


من جانبه، أشاد غباش بالعلاقات الوطيدة التي تجمع مصر والإمارات على كافة الأصعدة، لا سيما على الصعيد البرلماني، مُشيداً بمستوى التنسيق القائم بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، وفي كافة المحافل الإقليمية والدولية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الملاحة في الخليج مجلس النواب الخليج مصر الإمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات