15 مايو 2024 02:05 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الأرجنتين تتعاقد مع ”Jan de Nul“ البلجيكية لتجريف نهر بارانا

نهر بارانا
نهر بارانا

ذكر مصدر حكومي أرجنتيني ، الجمعة الماضية ، إن حكومة الأرجنتين وافقت على عقد قصير الأجل مع شركة ( Jan de Nul ) البلجيكية لتجريف نهر بارانا ، في خطوة من شأنها أن تقلل من مخاوف الصناعة على المدى القريب والمتعلقة بإمكانية الملاحة في الممر المائي لنقل الحبوب.

الأرجنتين المورد العالمي الرئيسي للقمح

تعتبر الأرجنتين هي المورد العالمي الرئيسي للقمح ، والمُصدر الثاني للذرة عالميًا ، وأكبر مصدر لزيت الصويا والكسب ، والتي تستخدم لتسمين الخنازير والدواجن من أوروبا إلى جنوب شرق آسيا ، حيث يتم شحن حوالي 80 ٪ من صادرات المزارع على طول نهر بارانا إلى المحيط .

تدير شركة ( Jan de Nul ) نهر بارانا منذ عقود ، ولكن الحكومة سلمت إدارة النهر هذا العام إلى إدارة الموانئ الوطنية .

وقال المصدر الحكومي إنه فيما يتعلق بالتجريف ، سيتم إبرام عقد قصير الأجل لـ ( Jan de Nul ) لكي يستمر لفترة من الوقت ، وإعادة فتح المجرى الملاحي لنقل الحبوب.

نهر بارانا سبب رئيسي لجعل الأرجنتين من أكثر مصدري الغذاء كفاءة في العالم

اقرأ أيضاً

تعد قابلية الملاحة في نهر بارانا مفتاحًا لقدرة الأرجنتين على نقل الحبوب ، والذي يعد المصدر الرئيسي لدولارات التصدير اللازمة لتجديد احتياطيات البنك المركزي والتي توترت بسبب الركود الاقتصادي الطويل والذي تفاقم بسبب جائحة كورونا .

جعل نهر بارانا الأرجنتين واحدة من أكثر مصدري الغذاء كفاءة في العالم ، حيث تتجنب سفن الشحن المحملة مباشرة في ميناء (Rosario) استخدام الصنادل والشاحنات غير الفعالة والتي تعيق الشحن في البرازيل والولايات المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نهر بارانا الأرجنتين الملاحة زيت الصويا كسب الموانئ الوطنية الغذاء Jan de Nul عقد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات