29 أبريل 2024 19:00 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الري يتفقد مشروعات تأهيل الترع بمحافظة بني سويف

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد وزير الموارد المائية و الري الدكتور محمد عبد العاطي ، بعض مشروعات الموارد المائية والري بمحافظة بني سويف اليوم الأحد 12 سبتمبر 2021 ، وقد رافقه في الجولة التفقدية السيد الدكتور محمد هانيء محافظ بني سويف .

وزير الري يتفقد أعمال تأهيل ترعة " 5 على حافظ "

وفي بيان صادر عن وزارة الموارد المائية والري اليوم ، والذي حصلت " أسواق للمعلومات " على نسخة منه ، قام الدكتور عبد العاطي بتفقد عملية تأهيل ترعة " 5 على حافظ " والتي يجري تأهيلها حاليًا ، يرافقه في ذلك محافظ بني سويف .

وقد وجه الدكتور عبد العاطي بضرورة إلتزام الجهات المعنية بالبرنامج الزمني لتنفيذ الأعمال المطلوبة منهم وكذلك التأكد من ضبط جودة التنفيذ ، كما أكد على أهمية استمرار متابعة لجان الإشراف ، كما حث الشركات المنفذة على بذل المزيد من الجهد للالتزام بالجدول السنوي.

وأوضح وزير الري أن الوزارة تقوم باتخاذ الاجراءات اللازمة للإنتهاء من المشروع القومي لتأهيل الترع مع مراعاة ضبط الجودة، حيث يقدم هذا المشروع عوائد مهمة في مجال تحسين إدارة المياه وكذلك توصيلها لنهايات الترع المتعبة، كما يحقق نقلة حضارية كبيرة للمناطق التي ينفذ بها، ويرفع من مستوى معيشة المواطنين عن طريق توفير فرص العمل لاعتباره من المشروعات كثيفة الأعمال، كما يساهم في تحسين البيئة وكذا تشجيع المواطنين على حماية المجاري المائية والحفاظ عليها من التلوث.

الدكتور عبد العاطى يتفقد أعمال تأهيل مخر سيل سنور ، وجارى إنشاء عدد (٨) بحيرات صناعية على المخر

اقرأ أيضاً

وقد قام الدكتور عبد العاطي ، بالمرور على مخر سيول سنور بمحافظة بني سويف ، للإطمئنان على أعمال تطهير مجرى المخر وقدرته على استيعاب مياه السيول.

يُذكر أنه جاري الآن تنفيذ إنشاء (8) بحيرات صناعية للحماية من أخطار السيول على مخر سيل سنور لاستيعاب مياه السيول المتوقع هطولها خلال الفترة القادمة.

وقد قام الدكتور محمد عبد العاطي برفقة محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم ، بتفقد مشروع الري الحديث ، الذي يتم تنفيذه بأحد المزارع النموذجية بالمحافظة على مساحة 1000 فدان.

وقد قام وزير الري باستعراض النجاح الذي قامت المزرعة بتحقيقه في هذا المجال ، كما أعرب عن رغبته في أن  يكون هذا النموذج الناجح وغيره من نماذج التحول للرى الحديث دافعاً للعديد من المزارعين للتحول من نُظم الري بالغمر إلى نُظم الري الحديث لما يقدمه من مميزات عديدة مثل تعظيم إنتاجية المحاصيل وخفض تكاليف التشغيل وزيادة ربحية المزارع من خلال الاستخدام الفعال للعمالة والطاقة والمياه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات وزارة الري تأهيل مخر سيل سنور بحيرات صناعية تأهيل الترع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات