28 أبريل 2024 19:44 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي : إطلاق «قمة مصر الدولية للبنية التحتية والاستدامة» قريبا

رئيس الوزراء أثناء كلمته في ملتقى بُناة مصر
رئيس الوزراء أثناء كلمته في ملتقى بُناة مصر

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021، ملتقى بُناة مصر في دورته الجديدة تحت عنوان "التجربة المصرية .. ورؤية جديدة لمخططات التعمير بالدول العربية والإفريقية"، معربًا عن سعادته لتواجده في هذا الجمع الكبير ، مؤكدًا على أن الملتقى يعد فرصة كبيرة لنقل التجربة المصرية الفريدة في مجال التشييد والبناء، مشيرًا إلى أن ما تحقق في هذا المجال خلال سبع سنوات، يعد بمثابةإعجاز بكل المقاييس.

وشهد الملتقى حضور عدد من الوزراء وممثلون عن عدد كبير من الدول العربية والإفريقية ، وكذلك مشاركة موسعة من ممثلي كبريات شركات المقاولات، والاستثمار العقاري، والمؤسسات المالية والمصرفية، والطاقة، ومطوري البنية التحتية.

 

قمة دولية لمناقشة التنمية العمرانية الشاملة 

وأوضح بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء اليوم، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، أن رئيس الوزراء قال : أود أن أنتهز فرصة تواجد هذا الحشد الكبير من شركات المقاولات والمطورين ورؤساء اتحاد المقاولات العربية والإفريقية، وعدد من سفراء الدول الشقيقة، للإعلان عن توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للإعلان خلال الفترة القليلة المقبلة عن إطلاق أول قمة دولية موسعة تحمل اسم "قمة مصر الدولية للبنية التحتية والاستدامة"؛ لمناقشة التنمية العمرانية الشاملة وجودة البنية التحتية المستدامة بالقارة الإفريقية والمنطقة العربية.

وأوضح أنه من المقرر أن تنطلق الدورة الأولى منها في عام 2022، وسيتم تحديد تاريخ انطلاقها في وقت لاحق وفقًا لأجندة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتنسيق مع رؤساء الدول العربية والإفريقية ورؤساء الحكومات لدعوتهم لحضور هذه القمة، لتعزيز التواصل والتنسيق والتعاون الكامل وزيادة وتعزيز العلاقات الاستثمارية مع أشقائنا في الدول الأفريقية والعربية، وهو محور أساسي للحكومة المصرية تركز عليه في المرحلة القادمة كجزء من عودة القوي الناعمة لمصر في منطقتها.

واختتم رئيس الوزراء كلمته بالإعراب عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للمشاركين في هذا الملتقى، وقال : نأمل أن نستفيد مما سينتج عنه من توصيات ونتائج.

تجدر الإشارة إلى أن ملتقى بناة مصر، يُعد حدثا مهما لقطاع المقاولات والتشييد والبناء في مصر، حيث يعقد سنويًا منذ عام 2014 بدعم ورعاية حكومية موسعة، في ظل سعي الدولة لتحسين البيئة الاستثمارية في مجال العمران والتنمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس عبد الفتاح السيسي أسواق للمعلومات مجلس الوزراء قمة مصر الدولية للبنية التحتية والاستدامة ملتقى بُناة مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات