الأحد، 26 سبتمبر 2021     15:38
  • 19 صفر 1443

Aswaq Information

  • 26 سبتمبر 2021 15:38

أسواق للمعلومات

: :
: :
اقتصاد

المالية تنفي حرمان مالكي وحدات الإسكان الاجتماعي من مبادرة إحلال المركبات المتقادمة

وزارة المالية
وزارة المالية

نفى مجلس رئاسة الوزراء اليوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021 ، بعض الشائعات التي تم تداولها مؤخرًا بشأن حرمان مالكي وحدات الإسكان الإجتماعي من الاشتراك في مبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسي لإحلال المركبات المتقادمة .

و قام المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة المالية صباح اليوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021 ، لسؤالهم بشأن ما انتشر مؤخرًا بشأن حرمان مالكي وحدات الإسكان الاجتماعي من الاشتراك في المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي ، وذلك على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي ، وقامت وزارة المالية بنفي تلك الشائعات ، مؤكدةً أنه لا يوجد أي نية لحرمان مالكي وحدات الإسكان الاجتماعي من الاستفادة من المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي .

حيث أوضح المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء في بيان صادر عنه اليوم ، والذي حصلت " أسواق للمعلومات " على نسخة منه ، أن وزارة المالية أكدت أنه ليس هناك تعارض بين مبادرة الإحلال وأي مبادرة أخرى يشارك فيها المواطن .

 

 

وشددت وزارة المالية على أن المبادرة تتيح فرص استبدال أي سيارة مضى على صنعها 20 عامًا بحوذة أي مواطن ، لأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي والبنزين " الوقود المزدوج " ، اذا انطبقت عليه الشروط المعلن عنها ، والتي لا تتضمن عدم حصول المواطن على وحدة سكنية بمشروعات الإسكان الإجتماعي .

كما أشارت وزارة المالية إلى أن المشاركة في مبادرة الإحلال تأتي بعد موافقة البنك الذي يتعامل معه المواطن المتقدم للمبادرة ، وذلك بعد قيام البنك بعمل دراسة ائتمانية للتأكد من قدرة المواطن على الوفاء بالقسط المخصص لسيارته.

وناشد المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تثير الرأي العام، وفي حالة وجود أي شكاوى أواستفسارات يرجى الرجوع للموقع الرسمي للوزارة (mof.gov.eg).

كما أوضح المركز الوسائل التالية للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة :

(01155508688 -01155508851)

أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

أسواق للمعلومات مجلس الوزراء وزارة المالية مبادرة إحلال المركبات الإسكان الاجتماعي شائعة نفي

استطلاع الرأي