5 مايو 2024 23:29 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع واردات زيت النخيل الهندية إلى 750 ألف طن خلال أغسطس

زيت النخيل
زيت النخيل

قالت رابطة مستخرجي زيت النخيل المكرر في الهند (SEA) ، اليوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021 ، ارتفعت واردات الهند من زيت النخيل بنسبة 2٪ خلال أغسطس لتصل إلى 750,134 طناً ، وهو أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر ، حيث زاد المشترون مشترياتهم من زيت النخيل المكرر قبل اقتراب موسم ذروة الطلب والإحتفالات الرئيسية في الهند .

 

توقعات باستيراد كميات مرتفعة من زيت النخيل خلال الأشهر المقبلة

 

سمحت الهند ، والتي تعتبر أكبر مشتر لزيوت الطعام في العالم ، باستيراد زيت النخيل المكرر لمدة ستة أشهر خلال 30 يونيو، من أجل تقليص أسعار زيت الطعام المرتفعة تقريبًا.

وأوضحت (SEA) ، إن واردات الهند من زيت النخيل المكرر قفزت في أغسطس إلى 187,471 طنًا من الصفر قبل عام.

وقال المدير التنفيذي لشركة (SEA ) ، زادت واردات زيت النخيل المكرر بشكل كبير في أغسطس بعد أن خففت الهند قواعد الاستيراد ، ومن المرجح استيراد كمية مماثلة من زيت النخيل المكرر في الأشهر المقبلة .

 

تراجع واردات زيت الصويا وعباد الشمس إلى النصف خلال أغسطس

 

وأضافت أن مشتريات زيت الصويا تراجعت إلى النصف في أغسطس عن العام الماضي لتصل إلى 182.459 طنًا ، بينما تراجعت واردات زيت عباد الشمس بنسبة 55٪ إلى 71340 طنًا.

تشتري الهند زيت النخيل من إندونيسيا وماليزيا بينما يتم الحصول على زيوت أخرى ، بما في ذلك زيت الصويا وزيت عباد الشمس ، من الأرجنتين والبرازيل وأوكرانيا وروسيا.

 

توقعات بارتفاع واردات الهند من زيت الطعام خلال سبتمبر

 

قال تاجر زيوت نباتية في مومباي ، إن واردات الهند من زيت الطعام سترتفع بشكل كبير في سبتمبر مع خفض الحكومة ضرائب الاستيراد واقتراب موسم ذروة الطلب.

وخفضت الهند ضرائب الاستيراد الأساسية على زيت النخيل وزيت الصويا وزيت عباد الشمس ، وفقًا لإخطار حكومي صدر الأسبوع الماضي ، حيث تحاول نيودلهي تهدئة ارتفاع الأسعار شبه القياسي.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل الهند عباد الشمس إندونيسيا المشترون ارتفاع الأسعار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات