15 مايو 2024 08:55 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجلس الوزراء يوافق على مقترح التعويض المستحق للمصاب بعجز جزئي أو كلي نتيجة مزاولة المهنة

جانب من اجتماع رئاسة مجلس الوزراء
جانب من اجتماع رئاسة مجلس الوزراء

أعلن مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021 ، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ، موافقته على مقترح التعويض المستحق للمصاب بعجز جزئي أو كلي نتيجة مزاولة المهنة.

حيث أوضح بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء اليوم الأربعاء ، و الذي حصلت " أسواق للمعلومات " على نسخة منه ، موافقة مجلس الوزراء على مقترح التعويض المستحق و الواجب صرفه مرة واحدة للمصاب بعجز جزئي أو كلي ، أو لأسرة المتوفى ، نتيجة مزاولة المهنة، و يأتي ذلك وفقًا لضوابط الصرف المقررة بلائحة النظام الأساسي لصندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية .

 

100 ألف جنيه تعويض للمصاب بعجز كلي أو لأسرة المتوفى

و يصل مبلغ التعويض إلى 100 ألف جنيه للمصاب بعجز كلي أو لأسرة المتوفى ، وفقًا لمقترح التعويض ، و يتراوح المبلغ مابين 20 ألف جنيه و 80 ألف جنيه بحسب تصنيف حالات العجز الجزئي بسبب المهنة.

 

مجلس الوزراء يوافق على إصدار لائحة النظام الأساسي لصندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية

كما أوضح البيان صدور موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، بإصدار لائحة النظام الأساسي لصندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية ، بحيث يتضمن الاجراءات و الضوابط المتعلقة بنظام العضوية و صرف التعويضات المستحقة للأعضاء وأوجه الرعاية الإجتماعية والمزايا التي يجوز تقديمها للعاملين في المجال الطبي ، وذلك وفقًا للملاءة المالية التي تحددها دراسة اكتوارية من خبير اكتواري معتمد .

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات مجلس الوزراء التعويض المستحق المصاب بعجز جزئي مزاولة المهنة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات