29 أبريل 2024 05:50 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

”الجمارك” تحصل 90 مليون جنيه رسوم مستحقة من 3 شركات تعمل بنظام السماح المؤقت

الصادرات- الواردات
الصادرات- الواردات

أعلنت مصلحة الجمارك ، تحرر 3 محاضر تهريب لشركات تعمل بنظام السماح المؤقت، وتم تحصيل 90 مليون جنيه ضرائب ورسوم جمركية مستحقة.


وذكرت المصلحة، في بيان لها اليوم، أن ذلك جاء في إطار جهودها لإحكام الرقابة الجمركية وحصر مخالفات الشركات التي تعمل بنظام السماح المؤقت، وبناء على تعليمات رئيس مصلحة الجمارك ، الشحات غتوري، بمتابعة ومراجعة أعمال الشركات التي تعمل بنظام السماح المؤقت وخاصة أعمال الشركات التي تستورد الأقمشة التي تزيد عن الطاقة الإنتاجية المحددة بالسجل الصناعي وتقوم بالتصرف في الأرصدة وتبيعها في السوق المحلي دون الرجوع للمصلحة  كما امر بسرعة تحصيل مستحقات الدولة .


وأضافت أنه تم تشكيل لجنة جمركية، والتي قامت بزيارات ميدانية، لمواقع الشركات والمصانع والمخازن وجرد ومراجعة الأرصدة للشركات المستوردة للأقمشة تحت هذا النظام، دون إخطار مسبق وبطريقة مفاجئة وحصر المخالفات مع مراعاة عدم التأثير على أعمال الشركات أو التشهير بها .

 

وجود عجز في أرصدة الأقمشة بـ 3 شركات تعمل تحت نظام السماح المؤقت


وأشارت إلى أن أعمال اللجنة أسفرت عن وجود عجز في أرصدة الأقمشة بـ 3 شركات تعمل تحت نظام السماح المؤقت والدروباك وأنها قامت بالتصرف في الأقمشة المستوردة بالبيع في الأسواق المحلية، ولم تقم بالتصدير في خلال المدة القانونية بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 207 لعام 2020 ولائحته التنفيذية، فتم تحرير 3 محاضر تهريب لهذه الشركات .
وأوضحت أن الضرائب والرسوم والتعويضات المستحقة قدرت بحوالي 300 مليون جنيه، وتم تحصيل 90 مليون جنيه نقدا من مستحقات الدولة .

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصلحة الجمارك الرسوم الجمركية السوق المحلي نظام السماح المؤقت أرصدة الأقمشة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات