20 أبريل 2024 00:58 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

«وزير النقل» يتابع الأعمال الإنشائية لميناء المكس الجديد بالإسكندرية

وزير النقل كامل الوزير
وزير النقل كامل الوزير

ذكرت وزارة النقل، في بيان اليوم الأحد 19 سبتمبر، أن وزير النقل المهندس كام الوزير تابع أعمال الرفع المساحي لموقع الميناء الجديد، وتفقد الأماكن الخاصة بالأولويات العاجلة للرفع المساحي شمال طريق المكس في المسافة من ترعة النوبارية حتى ميناء الدخيلة، وذلك لسرعة البدء في أعمال الرسومات التخصصية والتصميمية النهائية للميناء والبدء في التنفيذ.. موجها بسرعة البدء في أعمال التطهير بالمناطق المتاحة من الميناء.

 

أعمال إنشاء ميناء المكس الجديد بالإسكندرية ستصل تكلفتها إلى 12 مليار جنيه

 

وتفقد وزير النقل ، أعمال إنشاء ميناء المكس الجديد بالإسكندرية الذي سيشتمل على 7 أرصفة بطول 3.5 كم. وأعمال تصل إلى 18 - 20 مترا وساحات تخزين تقدر بـ 3.5 كم2، وستصل تكلفته إلى 12 مليار جنيه، وذلك برفقة أعضاء اللجنة الخاصة، والتي تضم أعضاء من كل من محافظة الإسكندرية، الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، والهيئة العامة للمساحة.


وأكد وزير النقل، خلال جولته، على ضرورة العمل على مدار الساعة لإنجاز كافة الأعمال خاصة وأنه بعد الانتهاء من إنشاء ميناء المكس والانتهاء من تطوير ميناءي الإسكندرية والدخيلة في نهاية عام 2024، سيكون ميناء الإسكندرية الكبير من أكبر موانئ البحر المتوسط.

 

وزير النقل يصرح بأن ميناء المكس سيخدم الدولة المصرية و سيوفر فرص عمل كثيرة


وأوضح الوزير أن ميناء المكس مشروع قومي سيخدم الدولة المصرية بشكل عام وأهالي الإسكندرية بشكل خاص، وسيوفر عددا كبيرا من فرص العمل لأهالي الإسكندرية، وذلك خلال اجتماعه مع أعضاء اللجنة الخاصة بمتابعة إنشاء الميناء وبحضور عدد من أهالي المكس ونجعي اسو والألومونيوم.


وأشار إلى أنه يتم التنسيق مع جميع الجهات المالكة لأي أراض أو عقارات في حيز مشروع ميناء المكس، وذلك لتقدير التعويضات العادلة لها وفقا للمنهجية المتبعة من هيئة المساحة، كما أن الصيادين لن يضاروا، مضيفاً أنه بالنسبة لبعض الاستفسارات الخاصة بنجعي اسو والألومونيوم، تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية وتوفير شقق بديلة لكافة الأهالي في بشاير الخير وفقاً للأسس القانونية المحددة في كافة الحالات، وعلى كل مواطن في هذه المناطق أن يطمئن تماماً، لافتا إلى توجيهات القيادة السياسية بعدم الإضرار بمصلحة أي مواطن عند تنفيذ أي مشروع قومي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرفع المساحي ميناء المكس الجديد الدولة المصرية الإسكندرية مشروع قومي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات