27 أبريل 2024 05:59 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

صادرات البحر الأسود من الذرة تجني ثمار بعد مشاكل التصدير الأمريكية

ذرة
ذرة

عاد مستوردو الأعلاف الآسيويون إلى السوق لإعادة تخزين أحجام الذرة ، وذلك حيث حصل المشترون الكوريون الجنوبيون على إجمالي 539 ألف طن متري من الذرة ، بينما حجز المستوردون الفيتناميون حوالي 100 ألف طن متري في الأيام الأخيرة ، وكل ذلك يرجع إلى تطلع المستخدمون النهائيون في الدولتين المستوردين الرئيسيتين إلى إغلاق إمدادات عام 2021 الجاري .

 

ذرة البحر الأسود و أوكرانيا تجني ثمار مشاكل التصدير الأمريكية وأمريكا الجنوبية

 

ولكن ، مع اقتراب مصدري أمريكا الجنوبية من نهاية موسم التصدير ، ومواجهة المصدرين الأمريكيين تحديات في كلاً من مراكز التصدير الرئيسية  -الخليج الأمريكي وشمال غرب المحيط الهادئ-  يمكن أن يستفيد أوكرانيا ومنطقة البحر الأسود من ذلك .

 

قامت كلتا البلدان الآسيويان  -أوكرانيا ومنطقة البحر الأسود-  بتأمين شحنات الذرة للتنفيذ في الفترة بين (أكتوبر - نوفمبر) ،  والتسليم إلى موانئ الوجهة في شهر ديسمبر.

 

كما تم تداول البضائع علي أساس المنشأ الإختياري ، مما يعني أن البائعين لديهم خيار الحصول على السلع من أكثر دول المنشأ تنافسية ، ولكن عدم اليقين بشأن المعروض من الولايات المتحدة والأرجنتين والبرازيل يعني أنه من المحتمل جدًا الحصول على الذرة من أوكرانيا.

 

قال أحد التجار ، نظرًا لأن البائعين يشحنون الذرة من جميع مناشئها المهمة ، لذلك هم سيختارون المنشأ الأكثر اقتصاداً في ذلك الوقت ، وبما أن كوريا الجنوبية هي وجهة رئيسية لأوكرانيا ، لذا يمكنهم التحميل من هناك.

 

قال مصدر تجاري ثان -مقره في آسيا- ، إنهم يشترون فقط على أساس الأصل الاختياري ... وسيكون تنفيذًا في البحر الأسود.

 

انخفاض ورادات كوريا الجنوبية من الذرة الأوكرانية إلى 52,118 في عام 2021

 

وتُظهر لوحة بيانات التصدير أن المصدرين الأوكرانيين قاموا بشحن 1.32 مليون طن متري من الذرة إلى كوريا الجنوبية في عام 2020 ، ولكن حتى الآن شحنوا 52,118 فقط في عام 2021 الجاري.

 

أسعار الذرة الأوكرانية منخفضة عنها في البرازيل وأمريكا بنحو 4 و7.5 دولارات بسعر تسليم الباخرة

 

تم سماع عروض باناماكس لشحنات الذرة الأوكرانية عند 266 دولارًا لكل طن متري على أساس سعر التسليم على ظهر الباخرة في ميناء الشحن المحدد في عقد البيع (FOB) ، للتحميل في شهر أكتوبر ، مقارنةً بمستويات تقرُب من 270 دولارًا للطن المتري للتحميل في سانتوس البرازيلية على أسعاس سعر (FOB) ، أو 273.50 دولارًا للطن المتري لشحنات الذرة من الخليج الأمريكي بسعر (FOB) ، وذلك وفقًا لمصادر السوق .

 

كوريا الجنوبية تريد شراء ذرة بسعر 328.84 دولار للطن (وصال)

 

قام المستوردون الكوريون الجنوبيون بحجز الذرة بمتوسط ​​سعر 328.84 دولار للطن المتري (وصال للموانئ الكورية)  -CFR- ، بينما لم تكن هناك مستويات أسعار محددة متاحة للشراء الفيتنامي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أعلاف البحر الأسود ذرة كوريا الجنوبية فيتنام إمدادات أوكرانيا الخليج الأمريكي عام2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات