28 أبريل 2024 16:35 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بريطانيا تحذر من تأثير نقص ثاني أكسيد الكربون على صناعة اللحوم

اللحوم
اللحوم

حذرت صناعة اللحوم في بريطانيا ، الجمعة الماضية ، من أن النقص الوشيك في ثاني أكسيد الكربون (CO2) ، قد يتسبب في اضطراب كبير في الإمدادات الغذائية في غضون أسبوعين.

حيث يتم استخدام الغاز (CO2) لصعق الحيوانات قبل الذبح ، وفي التعبئة الفراغية للمنتجات الغذائية لإطالة عمرها الافتراضي ، كما أنه مطلوب لبعض الإجراءات الطبية ويستخدم في الصناعات النووية وأشباه الموصلات.

تعتمد سلسلة الإمداد الغذائي في بريطانيا ، والتي تعاني بالفعل من النقص الحاد في سائقي مركبات البضائع الثقيلة وتأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وفيروس كورونا ، اعتمادًا كبيرًا على منتجي الأسمدة من أجل ثاني أكسيد الكربون وهو منتج ثانوي لعملية إنتاجهم .

تقييد الإنتاج في شركات الأسمدة الزراعية بعد ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي وانخفاض إمدادات ثاني أكسيد الكربون

قام اثنان من أكبر منتجي الأسمدة الزراعية ، (Yara YAR.OL) النرويجية و (CF Industries Holdings CF.N) المنافسة ، بتقييد الإنتاج بسبب ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي ، والذي بدأ بدوره في تجفيف إمدادات ثاني أكسيد الكربون.

قال Nick Allen ، الرئيس التنفيذي لاتحاد معالجات اللحوم البريطانية (BMPA) ، إنه بمجرد نفاد المخزون الحالي من الغاز ، سيتعين على بعض شركات اللحوم التوقف عن أخذ الحيوانات وإغلاق خطوط الإنتاج ، مما يؤدي إلى مأزق من عودة الحيوانات إلى المزارع.

ضرورة دعم إنتاج ثاني أكسيد الكربون في المملكة المتحدة على المدى القصير

تمارس (BMPA) ضغوطًا على وزير الأعمال البريطاني Kwasi Kwarteng ، للمساعدة في دعم إنتاج ثاني أكسيد الكربون في المملكة المتحدة على المدى القصير.

قال متحدث باسم الحكومة البريطانية ، تتم مراقبة هذا الوضع عن كثب ، وهناك اتصال منتظم مع منظمات الأغذية والزراعة والصناعة ، لمساعدتهم على إدارة الوضع الحالي .

تستفيد المملكة المتحدة من الوصول إلى مصادر متنوعة للغاية لإمدادات الغاز لضمان حصول الأسر والشركات والصناعات الثقيلة على الطاقة التي يحتاجونها بسعر عادل.

عانت بريطانيا آخر مرة من نقص كبير في ثاني أكسيد الكربون في عام 2018 ، مما أدى إلى قيام بعض تجار المشروبات بالجملة بترشيد مبيعاتهم .

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإجراءات الطبية CO2 التعبئة الفراغية الإمدادات الغذائية الأسمدة الغاز الطبيعي الإمداد الغذائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات