29 أبريل 2024 20:34 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بروتوكول تعاون بين «جامعة القاهرة للتكنولوجيا» و«الهيئة العامة للبترول»

أثناء توقيع البروتوكول
أثناء توقيع البروتوكول

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، و الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي ، صباح اليوم الأحد 19 سبتمبر 2021 ، توقيع بروتوكول تعاون بين معهد بحوث البترول المصري ، و جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية ، و الهيئة المصرية العامة للبترول ، وقد تم التوقيع بمقر معهد بحوث البترول .

 

الرئيس السيسي يوجه بالتعاون بين كافة مؤسسات الدولة كشركاء في التنمية

وفي بيان صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم ، والذي حصلت " أسواق للمعلومات " على نسخة منه ، أن توقيع هذا البروتوكول يأتي تلبيةً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لكافة مؤسسات الدولة المصرية بالتعاون والعمل كشركاء في التنمية بين المؤسسات الإنتاجية وقطاع البحث العلمي، كما أنه يأتي وفقًا لسياسة التعليم في مصر حاليًا ، والتي تتوافق مع رؤية مصر 2030 ، وكذلك السعي لتطوير برامج التعليم العالي بما يتوافق مع وظائف ومهارات المستقبل ، وكذلك حاجة الدولة من كفاءات ومهارات تكنولوجية تخدم جميع القطاعات الاقتصادية وأهمها القطاع الخاص.

 

البروتوكول يهدف إلى وجود خريجين ذوي خبرة في مجال معالجة الغاز الطبيعي

وأوضح البيان، أن هذا البروتوكول يهدف إلى التعاون في مجالات التدريس والتدريب المختلفة لطلاب جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية في مجال تكنولوجيا البترول؛ وذلك من أجل حصولهم على الخبرة والمعرفة المطلوبة لتشغيل مواقع الإنتاج ، واكسابهم الخبرة اللازمة لمعالجة ونقل الغاز الطبيعي و الزيت الخام ، طبقًا للمعايير العالمية، وكذلك السعي في تأهيلهم للالتحاق بسوق العمل المحلي و الدولي .

كما أوضح البيان أن البروتوكول ينص على تقديم جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية برنامج لتكنولوجيا البترول والذي يشمل كافة مجالات التدريس للطلاب، مما يؤهلهم للالتحاق بسوق العمل المصري والدولي، وأيضًا تعاون معهد بحوث البترول المصري وجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية و الهيئة المصرية العامة للبترول ، لاستثمار امكانات وخبرات كل من الهيئة والمعهد ، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل ، من أجل إيجاد مهارات تطبيقية والتي يجب توافرها في خريج هذا البرنامج.

 

البروتوكول لا يعطي أي التزام للجامعة فيما يخص توفير الوظائف أو التعيين بشركات قطاع البترول

وكذلك ينص البروتوكول على تقديم أقصى دعم للجامعة ، لإثراء البرنامج تعليميًا و تدريبيًا، دون أى إلتزام فيما يخص توفير الوظائف أو التعيين بشركات قطاع البترول ، تجاه خريجي البرنامج.

وقد قام بالتوقيع على البروتوكول كلٍ من ، د. ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول المصري، و د.طارق عبد الملاك نائب رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية ، وم. عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات وزارة التعليم العالي وزارة البترول بروتوكول معهد بحوث البترول المصري جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية الهيئة المصرية العامة للبترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات