28 أبريل 2024 17:09 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة الملاعب

منفردًا بالصدارة

بنزيما وفينيسيوس يقودان ريال مدريد لريمونتادا نارية على فالنسيا

ريال مدريد
ريال مدريد

نجح نادي ريال مدريد في تحقيق الفوز على نادي فالنسيا، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب الميستايا، ضمن مباريات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

وبدأ ريال مدريد هذه المباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: داني كارباخال – إيدير ميليتاو – ديفيد ألابا – ناتشو فيرنانديز.

خط الوسط: فيدي فالفيردي – كاسيميرو – لوكا مودريتش – فينيسيوس جونيور.

خط الهجوم: كريم بنزيما – إدين هازارد.

بينما جاء تشكيل فريق فالنسيا على النحو التالي:-

حراسة المرمى: جيورجي مامارداشفيلي.

خط الدفاع: تيري كوريا – جابرييل باوليستا – عمر ألدريتي – ديميتري فولكييه.

خط الوسط: كارلوس سولير – دانييل فاس – هوجو جيامون – جونسالو جيديش.

خط الهجوم: هوجو دورو – ماكسي جوميز.

أحداث المباراة

بدأت المباراة هادئة بدون أي فرص حقيقية على مرمى أيً من الفريقين، وانحصر اللعب في منتصف الملعب في أغلب فترات الشوط الأول، وتبادل الفريقين الإستحواذ على الكرة بدون تهديد حقيقي، حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، لم يختلف اللعب كثيرًا في الربع ساعة الأولى من الشوط، إلا أن تمكن هوجو دورو لاعب فالنسيا من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 66 من زمن اللقاء، بعدما تلقى كرة عرضية من الناحية اليمنى، اصطدمت برأس لوكاس فاسكير وذهبت في اتجاه دورو ليسدد كرة قوية على يسار الحارس كورتوا داخل الشباك المدريدية.

بعد هدف فالنسيا اشتعل اللقاء، وكثف فريق ريال مدريد من هجماته لمحاولة إحراز هدف التعادل، وقام كارلو انشيلوتي المدير الفني للريال بعدد من التغييرات لتنشيط الناحية الهجومية للفريق، حيث استبدل كاسيميرو لاعب خط الوسط، بالمهاجم البرازيلي رودريجو، كما استبدل إيدين هازارد، وحل بدلًا منه المهاجم لوكا يوفيتش.

واستمر الضغط المدريدي على أصحاب الأرض، حتى نجح البرازيلي المتألق مؤخرًا فينيسيوس جونيور في إحراز هدف التعادل للنادي الملكي في الدقيقة 86، بعدما تلقى تمريرة من كريم بنزيما، ليسدد جونيور تسديدة قوية ارتطمت بقدم أحد مدافعي فريق فالنسيا وغيرت إتجاهها لتسكن الشباك.

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن المباراة تتجه نحو التعادل، تمكن المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيما من إحراز هدف قاتل في الدقيقة 88، بعدما استقبل عرضية رائعة من فينيسيوس جونيور ليستقبلها برأسية داخل الشباك، لتنتهي المباراة بريمونتادا نارية للنادي الملكي بهدفين مقابل هدف واحد.

موقف الفريقين في الدوري الإسباني

وبهذا الفوز ارتفع رصيد نادي ريال مدريد إلى 13 نقطة منفردًا بصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز، بينما توقف رصيد نادي فالنسيا عند 10 نقاط في المركز الثالث.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ريال مدريد بنزيما فينيسيوس جونيور مدريد فالنسيا أتليتكو مدريد الدوري الإسباني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات