8 مايو 2024 05:44 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة الملاعب

بشويش بشويش.. عملوها طلائع الجيش| الأهلي يبدأ الموسم بنكسة جديدة

الأهلي يخسر أمام الجيش
الأهلي يخسر أمام الجيش

نجح فريق طلائع الجيش في التتويج ببطولة السوبر المصري، بعد فوزه على النادي الأهلي بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على استاد برج العرب.

وجاء تشكيل النادي الأهلي على النحو التالي:-

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وأكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي "أفشة" وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: محمد شريف.

وعلى مقاعد البدلاء تواجد كلًا من:- علي لطفي، محمد هاني، محمود وحيد، ديانج، كهربا، صلاح محسن، ميكيسوني، حسام حسن.

بينما بدأ طلائع الجيش هذه المباراة بثلاثي هجومي وهم:- أحمد سمير، وزولا، والوافد الجديد ميدو جابر، بالإضافة لرباعي خط الدفاع محمد ناصف، وعلي الفيل، وخالد سطوحي، وحسن مجدي.

وجاء تشكيل فريق طلائع الجيش على النحو التالي:-

حراسة المرمى: محمد بسام.

خط الدفاع: محمد ناصف، علي الفيل، خالد سطوحي، حسن مجدي.

خط الوسط: مهند لاشين، عمرو السيسي، محمد شيكا.

خط الهجوم: زولا، ميدو جابر، أحمد سمير.

أحداث المباراة

بدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين، وانحصر اللعب في منتصف الملعب في أغلب فترات الشوط الأول، مع محاولات بسيطة من فريق الأهلي لاختراق دفاعات فريق طلائع الجيش، ولكن لم تشكل محاولات المارد الأحمر أي خطورة حقيقية على مرمى وصيف كأس مصر، إلا أن جاءت الدقيقة 45 التي شهدت أكثر فرص الأهلي خطورة في المباراة، بعدما أرسل عمرو السولية بينية رائعة لمحمد شريف الذي انفرد بالمرمى، ولكنه أودع الكرة على يسار حارس الجيش خارج الملعب.

ومع بداية الشوط الثاني لم يختلف الأمر كثيرًا، واستمر السجال على الكرة بين اللاعبين في وسط الملعب خلال العشر دقائق الأولى من الشوط، وفي الدقيقة 52 كانت أخطر هجمات فريق طلائع الجيش، بعدما سدد عبد الرحمن شيكا كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، ليتصدى لها الشناوي ببراعة كبيرة وترتد إلى علي معلول الذي أخرجها خارج الملعب.

وفي الدقيقة 54، كاد أن يحرز الأهلى الهدف الأول في المباراة، بعدما مرر آفشة تمريرة بينية رائعة لـ على معلول، الذي أرسل عرضية على القائم القريب لمحمد شريف، ولكن هداف الدوري يستقبلها بتسديدة من لمسة واحدة خارج الملعب ويفشل في هز الشباك للمرة الثانية.

واستمر الأهلي في استحواذه السلبي على الكرة، بدون أي خطورة حقيقية على مرمى الجيش، حتى انتهى الشوط الثاني بالتعادل السلبي، والذهاب إلى شوطين إضافيين، لم يحدث خلالهما أي جديد، ليتم الإحتكام إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت هذه المرة لفريق طلائع الجيش، بنتيجة 3/2، ليتوج فريق المؤسسة العسكرية بالبطولة الأولى في تاريخه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأهلي الجيش السوبر طلائع الجيش السوبر المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات