28 مارس 2024 10:59 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

وزارة البيئة الألمانية ستنهي استخدام زيت النخيل في الوقود الحيوي اعتبارًا من 2023

معمل تكرير الوقود الحيوي
معمل تكرير الوقود الحيوي

ستنهي ألمانيا استخدام زيت النخيل كمادة خام لإنتاج الوقود الحيوي اعتبارًا من عام 2023، حسبما قالت الوزارة الاتحادية الألمانية للبيئة وحماية الطبيعة والسلامة النووية (BMUB) اليوم، الأربعاء.

وأوضحت الوزارة، إن مجلس الوزراء الألماني قرر منح حصة من استخدام مواد النفايات، لإنتاج الوقود الحيوي.

وقالت وزيرة البيئة الألمانية، سفينيا شولتز، في بيان، من أجل إنتاج الوقود الحيوي، من غير المقبول قطع الأخشاب وتجفيف الأراضي المستنقعية وتدمير الطبيعة.

كانت ألمانيا قد أعلنت في شهر فبراير أنها ستنُهي استخدام زيت النخيل لإنتاج الوقود الحيوي، وإلى حد كبير وقود الديزل الحيوي.

الاتحاد الأوروبي : زيت النخيل لم يعد من الممكن اعتباره وقودًا متجددًا للنقل

اقرأ أيضاً

وبموجب توجيهات الاتحاد الأوروبي للطاقة المتجددة، سيتم التخلص التدريجي من الوقود الذي يعتمد على زيت النخيل بحلول عام 2030، حيث تم تصنيف زيت النخيل من قبل الاتحاد على أنه يؤدي إلى إزالة الغابات بشكل مفرط، ولم يعد من الممكن اعتباره وقودًا متجددًا للنقل.

وافقت منظمة التجارة العالمية (WTO) في شهر مايو على طلب ماليزيا  -أكبر مُصدر لزيت النخيل- بشأن تشكيل لوحة لفحص خطوة الاتحاد الأوروبي، قائلة إن هذا الإجراء تمييزي.

يلعب زيت النخيل دورًا ثانويًا في إنتاج الديزل الحيوي الألماني، وذلك وفقًا للأرقام الصادرة عن رابطة منتجي الوقود الحيوي الألمانية (VDB) .

إنتاج الديزل الحيوي في ألمانيا استهلك 60٪ من زيت بذور اللفت في العام الماضي

شكل زيت بذور اللفت حوالي 60٪ من المواد الخام المُستخدمة في إنتاج الـ 3.4 مليون طن من وقود الديزل الحيوي المُنتج في ألمانيا في عام 2020، كما شكلت زيوت الطعام المُستخدمة  -التي تم جمعها من معالجات الأغذية والمطاعم-  حوالي 25٪، وزيت النخيل 3.9٪، والباقي كان زيت الصويا بشكل أساسي، حسبما قالت (VDB) . 

أسواق للمعلومات مصر 2030
ألمانيا زيت النخيل مواد خام وقود حيوي الديزل الاتحاد الأوروبي وقود متجدد VDB زيت بذور اللفت WTO زيت الصويا طاقة متجددة ديزل حيوي BMUB
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات