28 أبريل 2024 06:39 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
أخبار السلع أخبار عالمية

مراقب المحاصيل الأوروبية يخفض توقعاته لإنتاجية الذرة والشعير الربيعي لعام 2021

ذرة وشعير
ذرة وشعير

قامت وحدة مراقبة الموارد الزراعية (JRC MARS)  -نظام مراقبة وتنبؤ بإنتاجية وإنتاج المحاصيل الأوروبية التابع للمفوضية الأوروبية-  في وقت متأخر من يوم الاثنين بخفض توقعاتها لإنتاجية الشعير الربيعي والذرة ، بسبب التأثير السلبي للظروف الحارة والجافة المستمرة في جنوب أوروبا.

 

حيث أثرت ظروف الطقس تلك على أجزاء كبيرة من إيطاليا والمجر ورومانيا وبلغاريا واليونان ، وكذلك في جنوب تركيا ، حسبما قالت (MARS) .

 

أمطار غرب ووسط أوروبا تفيد المحاصيل الصيفية وتعرقل حصاد الشتوية 

 

وفي الوقت نفسه ، ظلت توقعات إنتاجية المحاصيل الصيفية في غرب ووسط أوروبا إيجابية ، مستفيدة من التعديل الطفيف بالزيادة ، بسبب ارتفاع معدل هطول الأمطار عن المتوسط.

 

ومع ذلك ، فإن الطقس الرطب أعاق أيضًا حصاد الحبوب الشتوية والربيعية ، وتسبب في تأخير أنشطة البذر المبكرة في شرق ألمانيا وبولندا.

 

وأضاف (MARS) ، في فنلندا ، تعتبر أحداث نهاية فصل الصيف الرطبة بشكل مفرط هي الأحدث ضمن سلسلة الأحداث الغير ملائمة ، والتي قللت من توقعات الإنتاجية من حيث الكمية والجودة .

 

MARS : انخفاض تقديرات إنتاجية محصول الذرة الأوروبية بمقدار 0.12 طن للهكتار لعام 2021

 

من المتوقع أن يصل متوسط إنتاجية محصول الذرة إلى 7.78 طن للهكتار ، في حصاد الاتحاد الأوروبي لهذا العام ، انخفاضًا من الإنتاجية التى كانت متوقعة في شهر أغسطس والبالغة 7.90 طن لكل هكتار ، حسبما ذكرت (MARS) .

 

وأضافت أن ذلك سيكون أعلى بنسبة 6.5% عن إنتاجية العام الماضي ، بينما أنها أعلى بنسبة 0.3% من متوسط ​​إنتاجية محصول الذرة في الاتحاد الأوروبي في السنوات الخمس الماضية.

 

تراجع توقعات MARS لإنتاجية الشعير الربيعي بأوروبا بمقدار0.07 طن للهكتار في العام الجاري

 

كما خفضت (MARS) أيضًا توقعاتها لإنتاجية الشعير الربيعي إلى 4.23 طن للهكتار الواحد ، مقارنةً بـ 4.30 طن للهكتار  -توقعات الشهر الماضي- ، بينما ظل إنتاج بنجر السكر المُتوقع في الاتحاد الأوروبي دون تغيير عند 75.0 طن لكل هكتار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي محاصيل شتوية إنتاجية تراجع ذرة شعير ربيعي JRC MARS جفاف محاصيل صيفية بنجر السكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات