1 مايو 2024 01:27 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
أخبار السلع أخبار عالمية

« Anec » البرازيلية تتوقع ارتفاع صادرات فول الصويا إلى 5 ملايين طن خلال سبتمبر

فول الصويا
فول الصويا

أظهرت جمعية مصدري الحبوب البرازيلية (Anec) في تقريرها الأسبوعي، أمس الأربعاء، أنها قد رفعت مرة أخرى توقعاتها لصادرات البرازيل من فول الصويا في شهر سبتمبر.

 

توقعات ارتفاع صادرات فول الصويا البرازيلية بمقدار "200 ألف طن" خلال سبتمبر

 

من المتوقع أن تصل شحنات فول الصويا إلى 5 ملايين طن متري خلال سبتمبر، أي 200 ألف طن متري أعلى من توقعات الأسبوع الماضي البالغة 4.8 مليون طن وسط عودة الشراء من الصين بعد أن ضرب الإعصار إيدا الخدمات اللوجستية الأمريكية.

ويمثل الرقم زيادة بنسبة 28.7٪ عن العام الماضي عندما بلغت صادرات سبتمبر 3.9 مليون طن متري.

 

"79.3 مليون طن" حجم صادرات البرازيل من فول الصويا خلال العام الجاري

 

إذا تأكدت التوقعات، ستصل صادرات البرازيل من فول الصويا السنوية إلى 79.3 مليون طن متري بنهاية هذا الشهر، مقابل 79.2 مليون طن متري في نفس الفترة من العام الماضي.

من ناحية أخرى، انخفضت صادرات الذرة إلى 2.7 مليون طن متري، بانخفاض 200 ألف طن أسبوعيًا وبنسبة 48.2٪ عن العام.

 

توقعات بانخفاض صادرات الذرة البرازيلية إلى 12.9 مليون طن خلال سبتمبر

 

من المتوقع أن تصل صادرات الذرة البرازيلية لهذا العام إلى 12.9 مليون طن بحلول نهاية الشهر، أي 7.3 مليون طن أقل من 20.2 مليون طن في العام الماضي في نفس الفترة.

ومن المتوقع أيضًا أن تزداد شحنات كسب الصويا في سبتمبر، لتصل إلى 1.7 مليون طن متري، بزيادة قدرها 200,000 عن توقعات الأسبوع الماضي، بزيادة 30.4٪ عن نفس الشهر من عام 2020.

من المقرر أن تصل صادرات كسب الصويا البرازيلي إلى 13 مليون طن متري بين يناير وسبتمبر، وهو نفس المبلغ المسجل في العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
Anec الحبوب فول الصويا الذرة كسب صادرات البرازيل الذرة شحنات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات