28 أبريل 2024 21:02 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مساعد وزير المالية : مصر تُعد نموذجًا ناجحًا في الشمول المالي بالشرق الأوسط

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال مساعد الوزير لتكنولوجيا المعلومات، اللواء أحمد شريف، إن توجيهات وزير المالية الدكتور محمد معيط، كانت السبب الرئيسي فى تدشين المشروع القومى «الإيصال الإلكتروني»؛ وذلك من أجل زيادة الحوكمة، واستكمال ميكنة الضرائب، ودمج الاقتصاد الغير رسمي فى الاقتصاد الرسمي، ورفع كفاءة التحصيل الضريبى، وذلك أثناء مشاركته في مؤتمر الإعلان عن الإطلاق التجريبي لمنظومة «الإيصال الإلكتروني».

حيث أوضح بيان صادر عن وزارة المالية اليوم الخميس 22 سبتمبر 2021، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، أن اللواء أحمد شريف أضاف أن مصر تُعد نموذجًا ناجحًا في الشمول المالي بالشرق الأوسط بفضل تعاون شركاء النجاح الذين كان لهم دور كبير في تنفيذ مشاريع وزارة المالية بكل المصالح والقطاعات.

«إي. فاينانس» : جاهزون ببنية تكنولوجية قوية للإسهام الفعال في تنفيذ مشروع الإيصال الإلكتروني وفقًا للجدول الزمنى المحدد

كما أكد الرئيس التنفيذي لقطاع مستشاري الدفع والتحصيل الإلكتروني «إي. فاينانس»، أحمد إسماعيل، أننا جاهزون ببنية تكنولوجية قوية للإسهام الفعال في تنفيذ مشروع الإيصال الإلكتروني وفقًا للجدول الزمنى المحدد؛ بما يساعد في تهيئة بيئة مواتية للاستثمار، وتحقيق الأهداف المنشودة، ورفع معدلات النمو الاقتصادي على نحو شامل ومستدام، موضحًا أننا سوف ننجح معًا في تطبيق المنظومة الجديدة، كما نجحنا في تنفيذ العديد من مشروعات التطوير، خاصةً فى ظل حرصنا المتزايد على تنمية القدرات البشرية طبقًا لأحدث الخبرات العالمية، والتكنولوجيات المتقدمة؛ بما يضمن التشغيل الاحترافي لمنظومة «الإيصال الإلكترونى».

التحقق من 50 مليون عملية توقيع إلكترونى بعد تطبيق «الإيصال الإلكتروني»

قال المدير التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، عمرو محفوظ، إن مشاريع التحول الرقمى التى تعكف الدولة على تنفيذها ستكون علامة فارقة، وإضافة كبيرة، لافتًا إلى أنه تم التحقق من نحو 50 مليون عملية توقيع إلكترونى لنحو 2700 شركة، متوقعًا زيادة أعداد المسجلين بمنظومة «الإيصال الإلكتروني».

كما أضاف أنه تم رصد 2 مليار دولار لرفع كفاءة البنية التحتية التكنولوجية، جنبًا إلى جنب مع تأهيل أكثر من 60 ألف شاب من خريجي الجامعات؛ بهدف خلق كوادر بشرية تواكب متطلبات سوق العمل الجديدة المعتمدة على التكنولوجيا الحديثة.

المدير التنفيذي لشركة «إرنست آند يونج» يشيد بجهود وزير المالية في تطبيق المشروعات مؤخرًا

قال شريف الكيلاني المدير التنفيذي لشركة «إرنست آند يونج»، إن تدشين منظومة «الإيصال الإلكتروني» كان حلمًا استطعنا تحقيقه مثلما حدث مع منظومة «الفاتورة الإلكترونية»، حيث أشاد بالجهود المبذولة من الدكتور وزير المالية محمد معيط، وقيادات الوزارة ومصلحة الضرائب، التي تتوج بالنجاح في تطبيق مشروع تلو الآخر، في مسيرة ميكنة وتحديث المنظومة الضريبية، على نحو يسهم في رفع كفاءة التحصيل الضريبي وتعزيز الحوكمة، وضم السوق الموازية أو الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي، والحد من معدلات التهرب الضريبي، ومن ثم تعظيم الإيرادات العامة للدولة، وزيادة الإنفاق على الاستثمارات التنموية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات وزارة المالية مصلحة الضرائب التحول الرقمي المشروع القومى «الإيصال الإلكتروني» التحصيل الضريبي الاقتصاد الغير رسمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات