2 مايو 2024 14:34 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر والأردن بنسبة 30% خلال 6 أشهر

أسواق للمعلومات

أعلنت السيدة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ارتفاع حجم التبادل التجاري السلعي بين مصر والأردن ليسجل نحو 370 مليون دولار، بنسبة 30% خلال النصف الأول من العام الحالي، بواقع 292 مليون دولار صادرات مصرية و78 مليون دولار واردات من الجانب الأردني، مقابل 283 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2020.

إفتتاح معرض المنتجات المصرية بالأردن اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021

جاء ذلك أثناء جلسة المباحثات الموسعة التي جمعت بين وزيرة التجارة والصناعة السيدة نيفين جامع، ونظيرتها الأردنية المهندسة مها العلي، فى إطار الزيارة التي تقوم بها الوزيرة للعاصمة عمان حاليًا لإفتتاح معرض المنتجات المصرية بالأردن.

وفي بيان صادر عن وزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، أكدت جامع أهمية تعظيم الاستفادة من والمقومات التصنيعية والإمكانات المتوافرة في الدولتين، لإحداث طفرة فى معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة .

حيث شددت الوزيرة على أهمية تفعيل الجهود المشتركة ومواصلة العمل لتحقيق مخرجات القمم الثلاثية بين مصر والعراق والأردن والتى جمعت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى والملك عبد الله الثانى، بما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الثلاث دول وصولاً لتحقيق التكامل الاقتصادى خلال المرحلة المقبلة .

جامع: يجب العمل على إزالة التحديات التي تواجه حركة التجارة البينية بين البلدين

وأشارت وزيرة الصناعة إلى ضرورة العمل على إزالة التحديات التي تواجه حركة التجارة البينية بين البلدين، وذك تنفيذًا لنتائج اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة في دورتها الأخيرة، كما أشارت إلى أهمية استفادة القطاع الخاص بكلا البلدين من الفرص المتاحة في مجالات التعاون الاقتصادي بمصر والاردن.

ومن جانبها، أكدت المهندسة مها العلي، وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، حرص بلادها على تعزيز التعاون الصناعي والتجارى والاستثمارى المشترك مع مصر خاصةً في ظل العلاقات المتميزة التي تربط قيادة وحكومتي الدولتين، حيث أشارت إلى أن تحقيق التكامل الاقتصادي مع مصر يمثل أحد اولويات الحكومة الأردنية.

وزيرة الصناعة الأردنية تشير إلى إمكانية إقامة معرض للمنتجات الأردنية بالقاهرة

وأشارت إلى أن المباحثات تناولت بحث إمكانية إقامة معرض للمنتجات الأردنية بالقاهرة على غرار معرض المنتجات المصرية بالأردن، ومشاركة الأردن بفعاليات معرض تراثنا والذي سيقام خلال شهر أكتوبر المقبل بالقاهرة، بدعوة من وزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات وزارة التجارة التبادل التجاري مصر الأردن المباحثات الموسعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات