25 أبريل 2024 08:44 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الباكستانية ”TCP“ تشتري 570 ألف طن من القمح المطحون لشحن نوفمبر

قمح
قمح

حجزت شركة التجارة الباكستانية المحدودة (TCP) 570 ألف طن متري من القمح المطحون في مناقصة لشحن نوفمبر، وهو أكثر مما رغبت في شرائه بالبداية -500 ألف طن متري-، ودفعت في مقابل ذلك 383.50 دولارًا لكل طن متري.

إجمالي ما حجزته "TCP" الباكستانية من القمح بلغ 1.36 مليون طن

وأدى هذا الشراء إلى دفع إجمالي حجم القمح المحجوز ضمن عطاءات الشركة إلى 1.36 مليون طن متري، في حين أن الحجم الإجمالي المعتمد للاستيراد من قبل لجنة التنسيق الاقتصادي الباكستانية (ECC) في البلاد يبلغ 3 ملايين طن.

وقد قامت الشركة بتأمين 290 ​​ألف طن متري من شركة (Cargill) الأمريكية العالمية للأغذية، و120 ألف طن متري من شركة (Falconbridge) المحدودة للموارد الطبيعية -التي يقع مقرها في تورنتو في أونتاريو بكندا-، و105 ألف طن متري من التعاونية الزراعية الأمريكية (CHS)، و60 ألف طن متري من شركة (Agrocorp) العالمية لتجارة السلع الزراعية. 

"TCP" تطرح مناقصة جددية لشراء ألف طن من القمح المطحون للشحن في الفترة (يناير - فبراير)

وقد أصبحت النتيجة متاحة الآن بعد أن أعلنت (TCP) عن مناقصة جديدة، لشراء ما يصل إلى 640 ألف طن متري من القمح المطحون، للشحن خلال الفترة (يناير - فبراير)، ومن المتوقع إغلاقها في 29 سبتمبر، كما تتوقع المصادر التجارية أن تغطي باكستان ذاك الحجم بالكامل، وربما تشتري المزيد.

USDA : تتوقع ارتفاع واردات باكستان من القمح إلى 2.5 مليون طن 

تقدر وزارة الزراعة الأمريكية أن واردات باكستان من القمح ستكون 2.5 مليون طن متري، على الرغم من الزيادة المتوقعة في الإنتاج بنسبة 2٪ في العام التسويقي 2021/22، ليصل إلى 26.4 مليون طن متري، وذلك لأنه من غير المرجح أن يكون الإنتاج المحلي كافياً لتغطية الاحتياجات المحلية الحالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
باكستان قمح مطحون مناقصة شراء شركة التجارة الباكستانية المحدودة (TCP) لجنة التنسيق الاقتصادي الباكستانية (ECC) Cargill USDA
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات