29 مارس 2024 01:28 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

ارتفاع العقود الآجلة للخشب بنسبة 25% خلال سبتمبر بدعم من الطلب الموسمي في الولايات المتحدة

خشب
خشب

شهد سوق الأخشاب المنشورة عدة تقلبات في الأشهر الثلاثة الماضية، لكن من المرجح أن يشهد الطلب على السلعة وأسعارها ارتفاعًا طويل الأجل مع ظهور "الوضع الطبيعي الجديد".

يُعد الخشب أحد أكبر الرابحين في الأسعار لهذا الشهر - من بين العقود الآجلة للسلع الأساسية -، ولكنه أيضًا أحد أكبر الخاسرين خلال الربع الثالث.

و في أغسطس، ارتفع معدل بناء المنازل في الولايات المتحدة موسميًا ليبلغ 1.62 مليون منزل، بزيادة 3.9٪ عن وتيرة يوليو ، وفقًا لمكتب الإحصاء الأمريكي.

تداولات الخشب في السوق العالمي

في غضون ذلك، رصدت أسواق للمعلومات أسعار إغلاق الخشب في بورصة شيكاغو التجارية بنهاية تداولات الأسبوع الماضي، حيث سجلت أسعار عقود الخشب الآجلة تسليم شهر نوفمبر، ارتفاعاً 4.20 دولار بنسبة 0.66% عند 643 دولار/ ألف قدم متري عند تسوية جلسة تداولات الجمعة 24 سبتمبر.

يتم تداول العقود الآجلة للخشب بنسبة ارتفاع 25٪ تقريبًا خلال سبتمبر الجاري، لكنها انخفضت بنسبة 16٪ خلال الربع الثالث، حيث يتوقع المحللون زيادات مستدامة في الطلب على الأخشاب من المساكن خلال الفترة المقبلة.

تشير زيادة الطلب على المواد الخام - بما في ذلك الخشب - والتعبئة، إلى جانب الاهتمام المتزايد بخفض انبعاثات الكربون، إلى "نقطة دخول جذابة للاستثمار في أراضي الغابات".

 

تداعيات إيفرجراند السلبية على أسعار الخشب

أيضاً ساهمت الأخبار التي تفيد بأن عملاق العقارات الصيني إيفرجراند على وشك التخلف عن سداد ديون (تزيد عن 300 مليار دولار)، في انخفاض العقود الآجلة للأخشاب بنسبة 6٪ في 20 سبتمبر الماضي، الأمر الذي يدعم تباطؤ النمو في الصين وبالتالي تراجع نمو الطلب على السلع الأساسية - بما في ذلك الخشب المنشور -، ولكن في الوقت الحالي تترقب الأسواق تدخل السلطات الصينية للتخفيف من المخاطر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الخشب الخشب بورصة شيكاغو الولايات المتحدة المنازل إيفرجراند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات