20 أبريل 2024 00:13 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عقود الغاز الطبيعي ترتفع 16 سنت عند تسوية التداولات الأسبوعية بسبب قيود العرض

أنابيب غاز طبيعي
أنابيب غاز طبيعي

في إطار متابعة أسعار سلع الطاقة، رصدت " أسواق للمعلومات " أسعار إغلاق الغاز الطبيعي الأمريكي في بورصة نيويورك بنهاية تداولات الأسبوع الماضي، حيث سجلت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم شهر أكتوبر 5.140 دولار/ مليون وحدة حرارية بريطانية بزيادة 16 سنت عند تسوية جلسة الجمعة 24 سبتمبر، و ذلك بدعم مستويات الأسعار القياسية التي سجلها الغاز الأوروبي و الآسيوي.

ضاعفت شركة سيتي جروب الأمريكية، توقعاتها للغاز الطبيعي في آسيا وأوروبا - بأكثر من الضعف - خلال الربع الأخير من العام، لتقفز الأسعار إلى 100 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في حالة الشتاء البارد بشكل خاص و استمرار أعاصير إمدادات خليج المكسيك الأمريكي.

 

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي المسال بشكل كبير حيث أدت المخزونات الأوروبية الموسمية المنخفضة ،الطلب الصيني المزدهر، وقيود العرض من روسيا إلى نيجيريا إلى حرب على المواد الأولية لتوليد الطاقة قبل فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي.

 

قفزت الأسعار المحددة بين اليابان وكوريا بنسبة 50٪ تقريبًا هذا الشهر، إلى ما يقرب من 30 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بينما ارتفع الغاز الطبيعي المسال في أوروبا بنحو 40٪ ليقترب من 25 دولار، في حين كانت مكاسب الأسعار في الولايات المتحدة أكثر هدوءًا.

 

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي بورصة نيويورك الولايات المتحدة أوروبا الصين نيجيريا أسعار الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات