16 مايو 2024 06:49 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي: تقديم الدعم الممكن لإنجاح المؤتمر العام لمنظمة العالم الإسلامي في ديسمبر المقبل

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

رحب الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالمدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، الدكتور سالم بن محمد المالك، مثمنًا التعاون القائم بين مصر ومنظمة "الإيسيسكو"، وذلك أثناء اجتماعهم اليوم الأحد 26 سبتمبر2021، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي مستهل اللقاء، أكد رئيس الوزراء، تطلع مصر لتعزيز أفق التعاون مع المنظمة بما يسمح نشر المعرفة في دول العالم الإسلامي،ودعم مجالات البحث العلمي، والابتكار.

 

رئيس الوزراء يعرب عن اعتزاز مصر باستضافتها المقبلة للمؤتمر العام الرابع عشر للمنظمة للمرة الأولى

من جانب آخر، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن اعتزاز مصر باستضافتها المقبلة للمؤتمر العام الرابع عشر للمنظمة للمرة الأولى خلال شهر ديسمبر 2021، حيث لفت في هذا الاتجاه إلى أن استضافة مصر لهذا المؤتمر تمثل تعزيزًا لدورها الإسلامي والإفريقي في مجالات العلوم والتربية والثقافة.

كما أكد رئيس الوزراء أن الحكومة المصرية سوف تعمل على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لإنجاح هذا المؤتمر المهم، وإخراجه بالصورة اللائقة.

 

المدير العام للإيسيسكو يعرب عن سعادته بمستوى التعاون الجارى مع مصر

من جانبه، أعرب المدير العام للإيسيسكو عن سعادته بمستوى التعاون الجارى مع مصر، باعتبارها واحدة من أهم الدول المحورية فى العالم الإسلامي والشرق الأوسط.

كما أكد تطلع المنظمة لنجاح اجتماعات المؤتمر العام الرابع عشر التى سوف تقوم مصر باستضافتها، وهى الاستضافة التى تجسد محورية الدور المصرى فى منظمة التعاون الإسلامى.

كذلك فقد استعرض المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، الدكتور سالم المالك، جهود منظمة الإيسيسكو فى تسجيل مواقع التراث في دول العالم الإسلامى، حيث أكد في ذلك الاتجاه أن المنظمة تطبق فى هذا المجال نفس المعايير والنسق التى تطبقها اليونسكو.

فى ذات السياق، تطرق الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى إلى الاستعدادات الخاصة باستضافة فعاليات المؤتمر العام الرابع عشر للايسيسكو، حيث تم توجيه الدعوة إلى الوزراء المعنيين فى ٥٤ دولة، كما سيتم على هامش المؤتمر عقد العديد من الفعاليات والاجتماعات المهمة المتعلقة بمجالات الثقافة والعلوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات مجلس الوزراء الحكومة المصرية الإيسيسكو منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة تعزيز أفق التعاون دول العالم الإسلامي البحث العلمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات